هنية ... وقراراته الحكيمة !!!

هنية ... وقراراته الحكيمة !!!
أخبار البلد -  

نقلا عن الأستاذ احمد عليان الإعلامي والكاتب الصحفي الفلسطيني ومدير العلاقات العامة الدولية في الإتحاد الدولي للإعلام الإلكتروني " يونيم " حيث تحدث قائلا :
استغربت جدا من تعامل رئيس الحكومة المقالة اسماعيل هنية مع مواطن غزاوي اقدم على حرق نفسة وهل يعتبر هذا التعامل علاجا سياسيا واجتماعيا صحيحا ولماذا لم يُنظر للموضوع من قبل اقدامه على ذلك .باختصار ان من اشار على رئيس الحكومة المقالة الذي زار عائلة الشاب ايهاب ابو ندى ( 18 عاما ) بأن قدم لعائلة الشاب 2000 دولار كمساعدة عاجلة، وتعيين شقيقه محمد فى وظيفة حكومية وإدراج المتوفى فى مستحقات الشئون الاجتماعية، وتسجيل أسرته كذلك ضمن العائلات التى تأخذ من مستحقات وزارة الشئون الاجتماعية كعائلة فقيرة ، كان للاسف لايفقة بتبعات هذا التصرف الذي اتخذه وتفاخر به امام الاعلام .
وكان الشاب أبو ندى قد أحرق نفسه مساء الثلاثاء قبل الماضى بالقرب من مجمع الشفاء الطبى بغزة احتجاجا على ظروف عائلته الاقتصادية. وقدر تقرير للأمم المتحدة معدل الفقر بين سكان غزة عند 40%، البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة، ويعتمد 80% منهم على المساعدات الخارجية وقرابة 30% عاطلين عن العمل.
وبالتالي فانه يشجع كل من يفكر بذلك ان يقوم على الانتحار بهذه الطريقة ، لكي يؤمن مستقبلا ًافضل لعائلته وهل هذا هو من تشريع الاسلام الذي تتغنى حركة حماس بانها تطبقه ، وبنظرة سريعة على رأي الدين الاسلامي بذلك نرى ان الانتحار من كبائر الذنوب ، وقد بيَّن النبي صلى الله عليه وسلم أن المنتحر يعاقب بمثل ما قتل نفسه به ، فعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :( مَن تردى من جبل فقتل نفسه فهو في نار جهنم يتردى فيه خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن تحسَّى سمّاً فقتل نفسه فسمُّه في يده يتحساه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً ، ومَن قتل نفسه بحديدة فحديدته في يده يجأ بها في بطنه في نار جهنم خالداً مخلداً فيها أبداً )رواه البخاري ( 5442 ) ومسلم ( 109 ) . وعن ثابت بن الضحاك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( مَن قتل نفسه بشيء في الدنيا عذب به يوم القيامة ) رواه البخاري ( 5700 ) ومسلم ( 110 ) . وقد ترك النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة على المنتحر ، عقوبةً له ، وزجراً لغيره أن يفعل فعله ، وأذن للناس أن يصلوا عليه ، فيسن لأهل العلم والفضل ترك الصلاة على المنتحر تأسيّاً بالنبي صلى الله عليه وسلم . فعن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال :( أُتي النبي صلى الله عليه وسلم برجل قتل نفسه بمَشاقص فلم يصل عليه ) رواه مسلم ( 978 ) . لذلك على قيادة حماس بغزة النظر والتفكير المستقبلي السياسي والاجتماعي باي قرار تتخذه حتى لايجلب اي تبعات تؤثر على ابناء شعبنا المناضل ، والذي قدم روحه خيصة فداءاً لوطنه عبر تاريخ النضال الفلسطيني .
ودهشت ايضا من تصريحات لأحد قادة حركة المقاومة الاسلامية حماس في غزة حول الغلاء والفقر حيث صرح يحيى موسى انه يستبعد خروج مظاهرات احتجاج ضد الغلاء بغزة مشابهة لما يحدث فى الضفة الغربية، مشيرا إلى وجود فوارق كبيرة بين الواقع فى الضفة المحتلة وقطاع غزة، مؤكدا على حق المواطن فى الاحتجاج والاعتراض بالوسائل السلمية ضمن الأطر القانونية، اضحكتني جدا الجملة الأخيرة واعلق عليها بــ" لاتعليق ". واتسائل الى متى إنكار الحقيقة والى متى ستبقى هذه التصرفات الغير مسؤولة والغير مدروسة من قبل حكومة غزة المقالة الا يجدر بهم العودة الى الوحدة الوطنية وانهاء هذا الانقسام الذي يعتبر ايضا جزء من هذه الازمة الاقتصادية الخانقة التي تمر بها الاراضي الفلسطينية ، وبالنهاية اقول الله يكون بعون ابناء شعبنا في هذة الازمة والظروف الخانقة .

شريط الأخبار الدويري: غارات اليوم تؤكد وجود ثغرة أمنية لدى حزب الله مصدران إسرائيليان يتحدثان عن مؤشرات إيجابية باغتيال نصر الله شهيدان و76 جريحا حصيلة أولية لضحايا غارات الضاحية الجنوبية لبيروت مصدر في الحزب: حسن نصر الله بخير الهيئة العامة للتأمين البحري في اتحاد شركات التأمين تنتخب اللجنة التنفيذية للدورة 2024-2026 برئاسة عودة أبو دية بورصة عمان في أسبوع .. أرقام ونسب هل ستؤثر الأوضاع في لبنان على الاقتصاد الأردني؟ اللجنة العليا لدافعي الفاتورة العلاجية في اتحاد شركات التأمين تبحث مستجدات لائحة الأجور الطبية وتصدر توصيات حاسمة الجيش الإسرائيلي: قصفنا المقر المركزي لحزب الله فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق في إربد والمفرق السبت نتنياهو: لا مكان بإيران لن تطوله أيدينا.. ولن تملك (نوويا) الحوثيون يعلنون عن أوسع عملية في "معركة طوفان الأقصى"... استهداف 3 مدمرات أمريكية تسجيل أول طعن بنتائج القائمة العامة في الانتخابات النيابية الصفدي لميقاتي : موقف الأردن ثابت في دعم لبنان البنك الدولي: فلسطين تقترب من السقوط الاقتصادي الحر أحداث أمنية ساخنة في أسبوع.. جرائم بشعة وخلية جرمية وضرب أوكار المخدرات عدد كبير من الإسرائيليين يتوجهون نحو سيناء الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأردن والد الصديق مجدي ابو جلود في ذمة الله "حزب الله" يكشف عن عمليات نفذها اليوم ضد أهداف إسرائيلية