مقتل 58 مهاجرا غير شـرعي غرقا قبالة سواحل تركيا

مقتل 58 مهاجرا غير شـرعي غرقا قبالة سواحل تركيا
أخبار البلد -  

اخبار البلد : لقي 58 مهاجرا غير شرعي من بينهم أطفال مصرعهم امس اثر غرق قاربهم في بحر ايجه قبالة السواحل الغربية لتركيا والشرقية لليونان بحسب مصدر رسمي تركي. وكانت حصيلة سابقة اعلنها مصدر رسمي اكدت مقتل 39 شخصا.

وقال اردهان توتوك نائب محافظ ازمير، المحافظة التي غرق المركب قبالة سواحلها «ارتفع عدد الضحايا الى 58 شخصا»، بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول.

اوضح توتوك انه تم انتشال 43 جثة كما عثر الغطاسون على 15 جثة في هيكل القارب.

وكان توتوك اكد في وقت سابق انقاذ 46 شخصا من بينهم قبطان المركب ومساعده وهما تركيان قبل وضعهما قيد الحجز الاحترازي. وبحسب تحسين كورتبيوغلو مساعد قائمقام ميندريس التابعة لمحافظة ازمير حيث وقعت الكارثة فان غالبية الضحايا هم من العرب.

من جهتها افادت قناة «سي ان ان تورك» ان المركب هو قارب صيد صغير وكان يقل 102 شخصا، وان غالبية المهاجرين الذين تم انقاذهم وافدون من العراق وسوريا، حيث ادى النزاع في هذين البلدين الى تدفق اللاجئين باتجاه الدول المجاورة ولا سيما تركيا. وتابعت المحطة ان القارب اصطدم بالصخور بعد ابحاره من بلدة احمدبيلي التركية الى وجهة مجهولة. واشارت الافادات الاولى للمهاجرين انهم كانوا يتجهون الى المملكة المتحدة بحسب القناة.

على صعيد اخر، اطلق الجيش التركي مساء امس الاول عملية عسكرية برية وجوية واسعة النطاق ضد متمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب-شرق البلاد حيث اوقعت مواجهات عنيفة الاحد حوالى 30 قتيلا، بحسب مصادر محلية. ويشارك آلاف من الجنود وعناصر الشرطة و»حراس القرى» (ميليشيا كردية أسستها انقرة لمقاتلة المتمردين) في العملية العسكرية في جبال كاتو، ولالي ومرينوس في منطقة شيرناك على الحدود العراقية، بحسب ما اشارت مصادر امنية محلية.

واوضحت المصادر ان القوات البرية تلقى دعما جويا من المروحيات ومقاتلات اف-16. واضافت ان الاهداف تقع في داخل تركيا، ولكن الطائرات تضطر بين الحين والاخر الى دخول المجال الجوي العراقي لضمان حسن تنفيذ العملية.

الى ذلك قتل 25 جنديا تركيا في انفجار عنيف «لم يعرف مصدره» ادى الى تدمير مخزن ذخيرة مساء امس الاول في مدينة افيون في غرب تركيا كما اعلن الجيش التركي امس. واوضح بيان لهيئة اركان الجيوش نشر على موقعها الالكتروني ان «25 جنديا قتلوا واصيب اربعة بجروح» مضيفا ان تحقيقا فتح لتحديد اسباب الانفجار.

 
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات