أزمة أدوية في تونس بسبب مقاطعة مختبر إسرائيلي

أزمة أدوية في تونس بسبب مقاطعة مختبر إسرائيلي
أخبار البلد -  

قال وزير الصحة في الحكومة التونسية المؤقتة إن النقص المسجل في الأدوية بالسوق المحلية يعود بالأساس إلى مقاطعة تونس لمختبر إسرائيلي.
ونقلت تقارير إعلامية، أمس الأربعاء، عن الوزير عبد اللطيف مكي عن حركة النهضة الإسلامية قوله إن نقص بعض أنواع الأدوية من الصيدليات يعود إلى مقاطعة البلاد التونسية لمختبر إسرائيلي تمكن مؤخرا من امتلاك الشركة التي تزود تونس بالأدوية.
وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر الوزارة، إن النقص يعود كذلك إلى عوامل أخرى من بينها الاضطراب في النقل والتوزيع وتهريب الأدوية إلى بعض الدول الإفريقية.
وأرجع الوزير أسباب النقص إلى ارتفاع الاستهلاك بسبب تدفق نحو مليوني لاجئ ليبي منذ اندلاع الحرب الليبية على تونس العام الماضي واستقرار أكثر من نصف مليون منهم في البلاد بعد سقوط نظام معمر القذافي، وسجل نقصا واضحا للأدوية خاصة تلك المعالجة للأمراض المزمنة.
وقال مكي "وزارة الصحة بصدد انجاز مشروع لتصنيع الأدوية السرطانية في تونس بالشراكة مع الأصدقاء العرب".
وبحسب الصيدلية المركزية التونسية فإن احتياطي البلاد من الأدوية يغطي الاحتياجات لمدة الثلاثة أشهر القادمة فقط.


 
شريط الأخبار لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة