بالفيديو القيادي دحلان :حماس تحتضن جماعات ارهابية بغزة استخدمتها ضد فتح

بالفيديو القيادي دحلان :حماس تحتضن جماعات ارهابية بغزة استخدمتها ضد فتح
أخبار البلد -  
اخبار البلد_ قال القيادي بحركة فتح والنائب بالمجلس التشريعي محمد دحلان ردا على الدكتور محمود الزهار عضو المكتب السياسي لحماس يصعب الكلام عن حجم الالم الذي اعتصر قلب كل مواطن عربي وليست فلسطيني لما حدث، هذه ليست الحادثة الاولي التييذهب ضحيتها عظماءالجيش المصري ضحايا الارهاب وضحايا الاستهتار بالامن القومي المصري، سبق ان دخلت حماسبقوات لها الى مناطق بالعريش ورفعت علمها على بعض المنشآت وتغاض الرئيس السابق عن ذلك ليست باعتبارات فلسطينية بل باعتبارات تهم الشان المصري .

واوضح النائب دحلان الى انه اذا لم يوضع حد لتجاوزات حركة حماس ستستمر مثل هذه الاحداث والتجاوزات .

وقال انا لا اتهم حركة حماس بالحادث ولكنها خلقت البيئة الملائمة لمجموعات ارهابية متطرفة لا تمت للاسلام ولا للشعب الفلسطيني ولا للشعب المصري العظيم بصلة فهي ترعى هذه الجماعات لانها استخدمتها بالسابقفي قتل ابناء حركة فتح .

اما فيما يتعلق بالردعلى الدكتور الزهار فهو لا يستحق الرد عليه لا على المستوي الوطني ولا على المستوي الشخصي الان وقت عمل جديفي الحفاظ على الامن القومي المصري والامن القومي العربي .

وقال دحلان خلال المقابلةانه لفت نظري خلال زيارة اسماعيل هنية الى مصر الذي اكرم كما لا يكرم الرؤساء كان الاجدر بهم ان يكافؤا هذا لااكرام من جانب الرئيس محمد مرسي في الحفاظ على مصالح مصر في سيناء وليست تخريبها وان يثبتو انهم عناصر فاعلة .

واشار دحلان الى ان الامن القومي المصري يؤمن من رجال مصر ومن جيش مصر وليست من مليشيات مسلحة وعصابات الافضل لهم ان يكفوا شرهم عن مصر وعن سيناء وان يقدموا الواجب الوطني الحقيقي الذي رسمه الشهيد ياسر عرفات في الحفاظ على هذه الجبهة الحدود .

واوضح استمعنا العديد من الذرائع والحجج اتجاه الانفاق، الانفاق هي مصدر رزق لقيادات حركة حماس وليس من مصلحتها اغلاقها الشعب الفلسطيني غير مستفيد من تلك الانفاق وتوجه بالتحية الى الشعب المصري قائلا نحن تعلمنا واكلنا من مصر ومصر لها في رقاب الشعب الفلسطيني العديد من الشهداء والكرم، متمنيا الا ان يحتسبوا ذلك هو تجاوز الشعب الفلسطيني بل ان يسجلوا ذلك تجاوز على قيادة حركة حماس لرعايتها مجموعات ارهابية .

وقال حركة حماس احدثت انقلاب وسيطرة على السلطة في قطاع غزة عليها ان تحافظ على الحدود المرتبطة مع مصر ونحن سنري الى اين سيوصلنا حكم حماس بغزة .

وحول رده على حصار غزة قال ان غزة ليست محاصرة ولا ينقصها شيئ غزة تنقصها الكرامة ورفع الحصار الاسرائيلي عنها وان من يفرض الحصار هي حركة حماس التي تفرض حصار على ابناء حركة فتح واكد انه التقى احد الوزراء السودانيين المتعاطفين مع حماس الذين زاروا غزة خلال تواجده بالقاهرة قبل عدة اسابيع وقال له اللهم ارزقنا بحصار كحصار غزة لان غزة بها تموين غير موجود بالسودات الدولة التي لها سيادة مستقلة .

واكد ان غزة ليست محاصرة من مصر هي كل قيادات حماس تجلس في مولات بمصر لن يفرض عليهم احد حصار اما ان يدمي الشعب المصري بهذه الطريقة هناك اوكار بغزة وفي سيناء الامن المصري يعرف اكثر مني انا لا اتدخل بهذا الشان بل انا اقدم تقديرا ان كل العمليات السابقة كانت هناك ارتباط لمجموعات ارهابية هي بالمناسبة ضد حماس ولكن في لحظة من اللحظات اوتها حماس وتبنتها ودربتها لتستخدمها ضد حركة فتح الان تكتوي حماس بنفس النار لانها عليها التزام امام الرئيس المصري الذي اكرمهم واستقبلهم وامام الاخوان المسلمين الذين احتضنوهم الان الامن الومي المصري على المحك عليهم واجب انا لا اقول انهم نفذوا العملية لكن يعرفوا من الذي شارك ومن ساهم ومن بنى ومن قدم المساعدة بذلكفهم الذين يقولون انهم الحكومة الشرعية من واجبهم ان يواجهوا الارهاب ويكافحوه الذي لا يستفيد منه احد الا اسرائيل حيث انها الدولة الوحيدة التي انتابها فرح شديد .

 
شريط الأخبار لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة