( فلافل ) !

( فلافل ) !
أخبار البلد -  

بجهود مباركة لا ينكرها الا كل جاحد او مندس ..وبايد امينة ماهرة مخلصة دخل الاردن كتاب جينيس للارقام القياسية بعد ان استطاع ان يصنع اكبر ( حبة فلافل ) ..

بعد سنوات طوال من الفرقة والتشتت وضياع الحلم العربي هاهو ( جينيس ) يجمع العرب على صفحاته من جديد .. فبعد ان غابت لغة ( العقل ) وفرقتهم الخلافات السياسية جاءت لغة ( البطن ) لتجمع شملهم وتعيد لحمتهم من جديد ..

فقد اختلف العرب في السابق تحت أي عنوان ستكون ( الوحدة ) .. لكنهم اليوم اتفقوا جميعا على ان لا يدخلوا ( جينيس ) الا وكان العنوان ( طبخة ) !

فقد اصبح التاريخ يذكر العرب بأنهم صانعي اكبر سدر ( كبسة ) ، واطول سيخ ( شاورما ) ، واكبر ( طبق بقلاوة ) ، واكبر صحن ( حمص ) ، واكبر ( جاط تبولة ) ، واكبر ( حبة فلافل ) والقائمة ستطول لدخول كتاب جينيس للارقام القياسية .

فيا للعار .. امة صنعت تاريخها بـ ( السيف ) .. ها هي اليوم تصنعه بطبق ( الشف ) ..

في الاردن جاء هذا الانجاز في توقيت حرج للغاية ليزيد من ازمتنا السياسية والاقتصادية ..

فقد تشعر الحكومة بالحرج الشديد وقد استجابت حبة ( الفلافل ) للتحديث والتغيير ونقلت الاردن الى مصاف العالمية من دون ان يكون للارادة السياسية دور في ذلك ..

بينما ( قانون الانتخاب ) عجزت الحكومة عن تحديثه او تغييره رغم انها تملك الارادة الحقيقية لذلك !

فالعالم كان ينتظر منّا اجراء اكبر مسيرة اصلاحية في تاريخ الدولة الاردنية .. فنرد ونصنع له اكبر ( حبة ) فلافل عرفتها البشرية .. كاشارة معينة على نيتنا المبيته في الاصلاح !

من ناحية اخرى سيضاعف هذا الانجاز من الازمة الاقتصادية التي يعيشها المواطن .. فحبة ( الفلافل ) عندما كانت تشتهر محليا كان سعر الثلاث حبات بـ ( شلن ) ..

بينما الان سيتضاعف سعرها بعد ان وصلت شهرتها للعالمية !

حالنا اليوم : نكبر بارقام ( الفلافل ) .. ونصغر بعدد ( الاصوات ) ! .

 
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع