( شكلها بتحلم ) ؟!

( شكلها بتحلم ) ؟!
أخبار البلد -  

استوفى قانون الانتخاب مراحله الدستورية كافة واصبحنا امام قانون انتخاب عصري صوت للدائرة وصوت للوطن.

في الاردن لا تستطيع ربة المنزل ان تجمع ابنائها على نوع موّحد ( للشوربة ) ..

فهناك من يفضل ( شوربة العدس ) وهناك من يفضل شوربة ( الفريكة ) واغلبية صامته لاتفضل سوى شوربة ( ماجي ).

وايضا لا تستطيع ان تجمعهم على نوع موّحد من ( الصواني ) .. فهناك من يفضل صواني ( اللحمة ) وهناك من يفضل صواني ( الدجاج ) والبعض الاخر له رغبة في صواني ( السمك ) .

رغم قيامها باجراء وساطات باعلى المستويات العائلية الا انها لم تنجح يوما في لم ( الشمل ) العائلي على طبخة ( واحدة ) ..

فجماعة ( المنسف ) هم ضد جماعة ( الكبسة ) .. وجماعة ( المقلوبة ) يعملون في الخفاء ضد جماعة ( الاوزي ) .. وجماعة ( الفاصولياء الخضراء ) يكنون عداوة بغضاء لجماعة ( الفاصولياء البيضاء ) على الرغم من وحدة العرق والصنف بينهم ..

( الاب ) حسب الدستور العائلي هو على رأس ( السلطات ) ومع ذلك ما بمون على اجراء نوع واحد من ( السلطات ) .. فتيار ( البنات ) متمسك بسلطة ( الفتوش ) .. وحراك ( الابناء ) يريد ان تكون السلطة ( لبن وخيار ) .. اما( الام ) فهي تفضل ان تكون السلطة ( بطحينية ) !

رغم ان الاختلاف في وجهات النظر لا يفسد للود قضية .. الا انها عندما تتعلق في شراء ( القطايف ) تفسد الود وتصبح في حينها القضية شائكة ..

فجماعة ( الاخوان ) يريدونها ( قرص ) .. وجماعة ( الجبهة العائلية الموحدة ) يريدونها ( عصافيري ) .. اما جماعة ( السكري ) فهم مع عدم شرائها من الاساس ومع استبدالها بـ( الموالح ) !

صوت للدائرة وصوت للوطن .. تريد الحكومة من الشعب الاردني ان يعبر عن خياراته الحقيقية في الانتخابات المقبلة ..

والعائلة الاردنية تمنح ابنائها عددا غير محدود من الاصوات و" يادوب " معبرين عن خياراتهم !

"شكلها الحكومة الله والعليم انها بتحلم" !

 
شريط الأخبار حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر"