طيب شو إستفاد

طيب شو إستفاد
أخبار البلد -  



و الله يا خالتي هالدنيا ما هي نافعة. إمبارح جارنا كان و هو ماشي تقول عنه جمل، و طب ساكت من الجلطة.

يا ويلي عليه و على شبابُه !

طلعوا بجنازته شوية موظفين من إللي كان مديرهم، و شوية جيران، مش كلهم، بقولوا كان شايف حالُه على جيرانُه و بيظلم الموظفين.

أخ يا هالدنيا شو غروره !

مسكت أحمد بعد العزا و حكيتلُــه: "و الله براو عليك يا خالتي، الله من فوق يُجبر خاطرك. مع إنه رحمة مديرك كان ظالمك و مورجيك نجوم الظهر، بس إنت رجال طيّب، معدنك كويس، و شلت العزا عظهرك. الموت ما حدا بيتشفى فيه يا خالتي”.

حكالي أحمد: " بالله عليك يا خالتي ما تجيبي سيرة الأموات إلا بالخير. خلص، الرجّـــال في دار الحق، و أنا من عندي مسامحه على كل ظلمُه إلي ليوم الدين”.

بنت أحمد، مقصوفة العمر، لسانها طوله شـبرين مش فــتـرين !، قويه مثل إمها.

قالتلي بعد ما راح أبوها: " و الله إذا أبوي مسامحُه، لا أنا و لا أمي مسامحينه يا خالتي.

كيف بدي أسامحُه و جاب لأبوي السكري من عمايلّه معاه، هاظا يا خالتي جمّــد أبوي من خمس سنين، مع إنُه أبوي متعلم و فهمان و كل الشغل عظهره، بس بدون فايده، و أخوي بدل ما يكمّل تعليمُه، راح يشتغل عامل بلاط، معــناش يا خالتي ندرسُه، و الموظف إللي دخل مع أبوي تخرج إبنه مهندس، و عندهم مرسيدس، من الزيادات و الترقيات وحده ورا الثانية، و غير السفريات و لمياومات، و أبوي عمره ما طلع و لا مره، و إحنا بنستحي نطلع بسيارتنا مع إنها بالتقسيط.مهي الناس بتعمل الواحد مسخرة !

هظول يا خالتي المدرا إللي بيظلموا الناس لازم يجيبوا غيرهم، لأنه لقمتنا بيعطوها لغيرنا، و هُم مش مستحقينها، و بدل ما نطلع عوجه الأرظ بنزلونا لتحت. بنَزْلوا جيل بحالُه من ظلمهم. طيب يا خالتي لمين نشكي؟”.

قلت: " و الله يا مقصوفة العمر ما إنتِ قليله، يعني بدّك تحكيلي لازم يكون عندنا مسؤولين نرجعلهم إذا وقع ظلم في المؤسسات؟، و الله فكرتك مش بطّـاله بس إلمدير إللي مات شو إستفاد ؟

شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد