قريبا من الناس 10

قريبا من الناس 10
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
لقد وصل الوعي السياسي عندنا الى مراحل متقدمة للغاية و لا ينفع معه إلا الشفافية المطلقة.
= = =
كتب الصديق المفكر الكبير الدكتور أسامة عثمان على صفحته : نائيـــة ...
علّقت: ... لذا، أمضي إستنادا الى هذه النتيجة !
= = =
علينا الحذر من كتابات البعض مع سرعة الرد عليها لأنها مثل الوحش الكاسر أو الأعشاب الضارة سامة و مميتة.

= = =

وخزات دبابيسنا ككتّاب ينبغي لها أن تزيد و تتعمق أكثر و أكثر لكي تصل مراكز الشعور.

= = =
ذكر علماء الإقتصاد بأن لكل سلعة تقريبا بديل، فبديل اللحم مكعب ماجي، و بديل الشاي مع الخبز الخبز مع الماء مع رشة سكر ، و بديل الأوكتان المشي، !


= = =
كلام في الإدارة:

معظم مؤسساتنا بحاجة الى أن تنفّذ مقولة: تعال نهد و نلعب تاني !
بعبارة أخرى تحتاج معظم مؤسساتنا الى (1) تغيير ثقافتها و (2) تحديث التكنولوجيا المستخدمة فيها و (3) مراجعة إستراتيجياتها بعد (4) مراجعة هياكلها التنظيمية.
= = =
لست متخصصا في تكنولوجيا المعلومات، لكن مادة واحدة في الموضوع أثناء دراستي الجامعية الأولى في أمريكا، قبل ما يزيد عن ثلاثة عقود من الزمن، بالإضافة الى المنطق و الى الخبرة العملية جعلني أقتنع بأن المعلومات و البيانات الموجودة في أي نظام آلي يمكن الوصول اليها و إلتقاطها آليا، بعد البرمجة، لإعداد أية تقارير مطلوبة. من المدهش حقا أن تستخدم بعض المؤسسات التقارير اليدوية رغم وجود إدارة أنظمة معلومات فيها !


= = =
إن اصعب نماذج الحياة عندما تكون فيها مثل الذي يسير على حبل دون إمتلاك خبرة المسير !

= = =
من المؤسف أن الإحتكاك مع العالم الخارجي لم ينعكس (تعمدا) على مؤسساتنا و بالتالي تتدحرج كرة ثلج آلام الفقر و البطالة لتكبر بصورة مرعبة.
= = =
سر نجاح أي حوار يكمن في إبتعاد الأطراف المتحاورة عن التطرف و المغالاة، و أرقى المتحاورين من يعتبر نفسه تلميذا في الحياة يتعلم منها كل يوم درسا أو أكثر، و المثقف القريب من قلوب الناس هو المتواضع بغير زيف.
= = =

شريط الأخبار هل تسهم الزيارات الميدانية بتطوير التعليم في الأردن؟ الذهب والفضة يتجهان لتحقيق مكاسب أسبوعية استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية أجواء خريفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة وحارة السبت وفيات الأردن اليوم الجمعة 27-9-2024 الحوثيون يقلبون تل أبيب رأسًا على عقب بفعل صواريخهم وعشرات الإصابات أثناء الهروب للملاجئ الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد