آل سعود : تمنع دخول حجاج ومعتمرين اليمنين لاداء مناسكهم في بيت الله الحرام إلى ان تفتح قنصليتهم

آل سعود : تمنع دخول حجاج ومعتمرين اليمنين لاداء مناسكهم في بيت الله الحرام إلى ان تفتح قنصليتهم
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
انطلقت مظاهرة حاشدة أمس الأحد، من أمام منزل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي صوب عدد من الشوارع في صنعاء، احتجاجاً على حرمان آلاف اليمنيين من أداء شعائر العمرة في السعودية إثر اختطاف دبلوماسي سعودي على يد تنظيم القاعدة في اليمن منذ آذار الماضي.
وطالب المتظاهرون الرئيس هادي والملك السعودي عبد اللـه بن عبد العزيز، بإعادة فتح السفارة السعودية ومنح اليمنيين تأشيرات الدخول إلى الأراضي المقدسة في السعودية.
ورفع المتظاهرون صوراً للرئيس هادي والملك السعودي، وشعارات تندد بعملية اختطاف القنصل السعودي في عدن عبد اللـه الخالدي، وتدعو تنظيم القاعدة إلى الإفراج الفوري عنه، ورددوا هتافات تدعوهم إلى عدم الربط بين العمل السياسي والديني.
وقال نائب رئيس قطاع الحج والعمرة في الاتحاد اليمني للسياحة عبد الكريم عباس: إن «مظاهرات اليوم (أمس) تأتي احتجاجاً على عدم بذل السلطات اليمنية المزيد من الجهد في تحرير القنصل السعودي عبد اللـه الخالدي المختطف في عدن من تنظيم القاعدة في آذار المنصرم، وما تبع ذلك من إشكاليات أهمها إغلاق السفارة السعودية وقنصلياتها في اليمن».
وأشار عباس إلى أنه قبل اختطاف الدبلوماسي السعودي تمكّن ما يقارب من 17 ألف معتمر منذ بداية العام من أداء العمرة إلى أن أغلقت السفارة السعودية في اليمن أبوابها.
ولفت إلى توقف معاملات التأشيرات لما يقارب من 15 ألف تأشيرة محتجزة، مضيفاً: إن هناك نحو 80 ألف معتمر ربما يحرمون من أداء العمرة هذا العام بما في ذلك عمرة رمضان. وشدد عباس على أن الاتحاد اليمني للسياحة وكافة وكالات الحج والعمرة قد سبق أن أدانوا واستنكروا كل أعمال الإرهاب عامة واختطاف القنصل السعودي في عدن بشكل خاص.
وكشف الاتحاد عن تكبّد القطاع خسائر كبيرة وصلت إلى مئات الملايين من الدولارات، وإصابته بالشلل التام نتيجة لاستمرار إغلاق السفارة السعودية وقنصليتيها في صنعاء وعدن.
ورفض تنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» فدية تقدر بـ150 مليون ريال سعودي مقابل الإفراج عن الدبلوماسي المختطف، وأصر على قيام السلطات السعودية بتنفيذ كامل مطالبه المعلنة، وأهمها إطلاق جميع سجناء القاعدة من السجون السعودية بمن فيهم سجينات سعوديات.

 
 

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!