من يسيء للملك الوزراء المفسدين أم صحفي مثل جمال المحتسب وجراسا ؟ أسالوا الشارع وهو يجبكم !!.. عمر شاهين

من يسيء للملك الوزراء المفسدين أم صحفي مثل جمال المحتسب وجراسا ؟ أسالوا الشارع وهو يجبكم !!.. عمر شاهين
أخبار البلد -  

اخبار البلد- عمر شاهين

 

بصراحة لا استطيع استيعاب أن يقال عن إعلامي مثل جمال المحتسب، بأنه يناهض النظام الأردني، لأنه من المعروف عنه  شدة الولاء للعرش الهاشمي، وأنا على معرفة وثيقة معه ولو كانت عن بعد منذ تأسيس موقع جراسا لعملي في سرايا في ذلك الوقت وبصراحة انطلق الموقع في تلك الفترة بشكل سريع وقياسي، وتميز في البداية بأخبار الأمن العام والجرائم، وغيرها، وكنت كثيرا الفت المتابعين للمواقع بان يتابعوا جراسا.

طبعا جراسا كان قريبا من مصادر القرار الذين تجمعهم علاقة وثيقة مع جمال من الجهاز الأمني أو الحكومي، وأما إعلاميا فقد كان الموقع يصعد بطاقم نسائي مكون من رائدة الشلالفة وسوزان ابو لباد ومندوبة البرلمان سحر المحتسب، ولم أكن يوما على علاقة وثيقة ككاتب أو مندوب في جراسا بل اصطدمت معها لأكثر من مرة ولكني شخصيا أقولها بكل صراحة، أن الموقع منذ بدياته صعد صاروخيا وبات بالفترة الأخيرة احد أهم مصادر الحراك الشعبي يوم الجمعة وهذا كله بفضل فنيات الطاقم والعقلية الإعلامية الذكية لجمال المحتسب.وهناك أشياء وملاحظات كثيرة احتفظ بها لنفسي حول موقع بات الأول في الأردن إعلاميا وباستفراده بالخبر الخاص.

طبعا الخبر الذي حول عليه المحتسب إلى محكمة  ليس هو السبب ولا يوجد علاقة بنشر خبر عن كلام لنائب، ولمذا لا يستدعى هذا النائب نفسه، وطبعا سيقوم محامي الدفاع بسؤال سحر المحتسب عن اسمه وطلبه لمحكمة امن الدولة، ولكن  إعلاميا نطرح الفكرة للمرة الألف أن المواطنين واغلبهم لم يكونوا على علم في هذا الخبر أو ما قيل، لا من جراسا ولا عن عشرات المواقع التي تنسخ أخبارهم كوبي بيست ، و لا عن جروبات الفيس بوك، بينما الآن عرف المواطن عن ذلك القول الذي طرحه النائب، وبصراحة من يقيم حال المحتسب هو نفسه فالرجل مطلع وذكي جدا، وعقله السياسي يفوق قدراته الإعلامية الشخصية بألف مرة، فه لطالما اخبرني عن أحداث وتوقعات سياسية كانت تحدث بنسبة 100% حسب توقعاته.

ما حدث للمحتسب نابع من قرار امني حول تعمق وكالة جراسا، بالحراك، وبعض علاقة المحتسب ببعض الشخصيات، وليس نهائيا من الخبر، أو نقل قول النائب، ومن حوله لهذا الخبر فقد أخطا، لان هذا ليس له علاقة بمناهضة الحكم لأنه نقل عن نائب وهذا يسيء للنواب لان  الدستور أصلا لا يعفي الوزراء من مسؤوليتهم عبر ذريعة هكذا أراد الملك، لان الأصل أن الملك أمر بمحاكمة الفساد وصرح كثيرا (ما في كلام من فوق).

طبعا لا أريد إعادة عشرات المقالات، التي كتبت في هذا الأسبوع عن صديقي جمال المحتسب، وما قدمه بإبداع طاقم موقع جراسا، وأعجبني وفاء رائدة الشلالفة مديرة تحرير أخبار البلد وهي كانت تشغل هذا المنصب بجراسا سابقا، والتي قدمت تميزا أذهلني صدقا حيث فاقت قدراتها بالدفاع عنه، عبر وفاء لرئيس تحريرها السابق، وكذلك ثورة كتاب جراسا في الموقع وباقي المواقع ، وهذا يدل على أن القضية لم تقنع الرأي العام بان نقل ذلك الخبر كان تحريضا ضد نظام الحكم بالرغم أن أؤكد من دافع عن جمال المحتسب من أكثر الكتاب ولاءا  لجلالة الملك ودفاعا عنه.

طبعا الزج باسم الملك شيء خاطئ حذرت منه الكثير، فاحمد عويدي العبادي ومعتقلي الطفيلة وعدي أبو عيسى، وألان جمال المحتسب زجوا بمحكمة امن الدولة لأنهم تعدوا على الملك وكالعادة تتوسع القضايا وتظهر الاعتصامات وتنتقل كاميرات الإعلام العالمي إلى حال الحرية والسجون في الأردن ، ومع إني أعيد تحذيري لا تصنعوا خصوما وهميين للملك، وإذا كان جهاز المخابرات أو غيره يضيق ذرعا بمعارض أو إعلامي فليصفي حسابه قانونيا معه وليس بمحكمة امن الدولة وجلالة الملك.

طبعا لو عدنا لآلاف الشعارات التي ظهرت في الشارع الأردني، لوجدنا أنها تتحدث بصراحة عن سهل المجالي وسكن كريم باسم عوض الله والتحول الاقتصادي معروف البخيت والكازينو وليد الكردي والفوسفات وسمو ير الرفاعي ودبي كبيتال وخالد شاهين وسحب مياه الديسة و موارد ومن اخفي في ظل فسادها وغيرهم من أقطاب الفساد، وهؤلاء سبب اشتعال الشارع الأردني، ضد الفساد ورفع سقف الشعارات في الطفيلة وأمام المسجد الحسيني وليس جراسا وأخبارها، ولو أغلقنا جراسا و 200 موقع إخباري فسوف نجد من ينقل صوت الحراك والم المواطن.

وأمام تبرئة أقطاب الفساد ملفا بعد ملف، كان النواب يقولون الكثير في الجلسات العامة ويخبرون بجدية بأنهم يتلقون كلاما ووعدوا وتهديدا، وأنا اعرف انه كذب ولكنهم كانوا يقولون، ولكن دولتنا لا تريد أن تسمع ما يقال في الشارع فتغطية الأجهزة الأمنية كما قال النائب احمد الشقران وغيره على ملفات الفساد وكذلك بعض الشخصيات، هي التي جعلت تمادي في التصريحات، وبات الشعب ينتظر محاكمة خاصة لمن خان أمانة العمل العام، ولم يطلب مواطن أردني بسجن جمال المحتسب أو كل أعضاء نقابة الصحافيين وأصحاب المواقع والكتاب فهؤلاء ثرثارين ولكن مشكلتنا مع السارقين. وهي فرصة لجمال المحتسب كي يعرف صديقه من عدوه عله يتعظ مما فعل به أصدقاء الأمس ..

Omar_shaheen78@yahoo.com

 

 

 

 

 

شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي