متقاعدو الفوسفات يصدرون بياناً من 17 بنداً للرد على نقابة "المناجم والتعدين"

متقاعدو الفوسفات يصدرون بياناً من 17 بنداً للرد على نقابة المناجم والتعدين
أخبار البلد -  

أصدر متقاعدو شركة الفوسفات بياناً مفصلاً يتألف من 17 بنداً، جاء فيه رد حازم على بيان نقابة "المناجم والتعدين". وأكد المتقاعدون في بيانهم على رفضهم للاتهامات التي وُجّهت إليهم، مشددين على حقهم في الدفاع عن مكتسباتهم. كما تناول البيان عدة قضايا تتعلق بحقوقهم التقاعدية والإجراءات التي اتخذتها النقابة في الفترة الأخيرة، داعين إلى حوار جاد للوصول إلى حلول عادلة تصون حقوق جميع الأطراف.

وتاليا نص البيان:

توضيح حول البيان العمالي الصادر عن رئيس الاتحاد العام للنقابات ورئيس النقابة العامة

تحية طيبة وبعد ....

نشرت بعض المواقع الالكترونيةلقائها مع رئيس الاتحاد العام للنقابات ورئيس النقابة العامة السيد خالد زاهر الفناطسه والبيان الذي صدر عنه حول ما يدعيه بان هناك بعض المتقاعدين من شركة مناجم الفوسفات ينشرون الاشاعات والادعاءات حول شركة مناجم الفوسفات وقد صعق وذهل المتقاعدين مما صدر على لسان رئيس الاتحاد منوهين ولفت انتباه رئيس النقابة العامة لمايلي :

1- يود المتقاعدين تذكير رئيس الاتحاد انه تقاعد مثلهم من شركة مناجم الفوسفات .

2- رئيس الاتحاد العام للنقابات ورئيس النقابة العامه بكتابه يخاطب العاملين لا اعرف سبب مخاطبته وتوجيه حديثه للمتقاعدين في نفس الكتاب مع علمه الأكيد واليقين بانه غير مسؤول عن المتقاعدين وليس له اي علاقه بالمتقاعدين لا من بعيد ولا قريب.

3- لا اعلم سر اهتمام رئيس اتحاد النقابات العماليه بالمتقاعدين في هذا الوقت بالذات علما بانه ابلغ وفد من المتقاعدين عندما التقوه في مقر النقابه العامه وبحضور نائبه السيد محمد الحجايا بانه حاول التدخل لانصاف المتقاعدين اكثر من مرة ولكن ابلغه معالي رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد الدنيبات ان لا يتدخل لا هو ولا غيره في ملف المتقاعدين وان المتقاعدين حصته وهو من يتعامل معهم.

4- لا اعلم لماذا يتحدث رئيس الاتحاد نيابة عن الشركة علما بان الشركة لديها ناطق اعلامي .

5- لا اعلم سبب مهاجمته المتقاعدين واتهامهم بانهم ينشرون الاشاعات لتعطيل مسيرة الشركة على حد قوله ونتمنى ان يرينا أي دليل على تعطيل مسيرة الشركة .

6- كيف للمتقاعدين ان يعطلوا مسيرة الشركة وهمبعيدين كل البعد عن الشركة وعن مركز القرار .

7- لم يتطرق أي من المتقاعدين لمهاجمة مسيرة الشركة التنموية كما يدعي ولم يتحدثوا عنها وانما جميع المتقاعدين مع الشركة ومسيرتها التنموية والتقدمية ويعلم جميع المتقاعدين بانه لا يحق لهم ان يناقشوا او يعترضوا على إنجازات الشركة .

8- لا اعلم اذا كان السيد خالد زاهر على علم بان جلالة الملك تحدث عن الاستثمارات بالشيدية ومنها الصناعات التحويلية للفوسفات .

9- لم يصدر عن المتقاعدين انهم تناقلوا بيع الشركة وانما الاستثمار بالشركة وهناك فرق كبير بين الاستثمار والبيع .

10- يدعي السيد خالد زاهر باننا نزج باسم جلالة الملكباخبار مغلوطة أتمنى من السيد خالد لو يذكر ما هي الاخبار المغلوطة وكيف اننا نزج باسم جلالة الملك .

11- جميع المتقاعدين في وجه جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين حفظه الله وولي عهده الأمين ليدرؤا عنهم مما يحاك لهم من ادارة الفوسفات ورئيس اتحاد النقابات العماليه الذين يسعون بكل الطرق لتشويه صورة المتقاعدين بانهم من يثيروا الفتن مع العلم ان المتقاعدين هم من بنوا الفوسفات من عرق جبينهم وتعب يمينهم وسهرهم لاجل ان يروا شركتهم نعانق السماء كما هي الان.

12- جميع المتقاعدين كما جميع الأردنيين على علم بان جلالةالملك قد قام بالتوقيع مع رئيس دولة الامارات العربية للاستثمار بالأردن في الشيدية وهذا تم علنا وبث على شاشات التلفزة في الأردن .

13- اما بخصوص الخوض في موضوع صندوق التامين الصحي واغلاقه وهذا ابسط حقوقهم فان المتقاعدين منذ ما يقارب اربعة سنوات يحاولون مع إدارة الشركة لتحسين تأمينهم ولكن للأسف لا إجابة من الشركة مما جعل المتقاعدين على يقين بان صندوقهم ذاهب الى الاغلاق وهذا استنتاج منطقي.

14- لم يتطرق المتقاعدين للحديث عن التامين الصحيللعاملين لان هناك فرق بين التامين الصحي للعاملين عن التأمين الصحي للمتقاعدين وليس من شأنهم او اختصاصهم ان يخوضوا في تامين العاملين .

15- يصر رئيس الاتحاد على اتهامنا باننا لا زلنا لغاية الان اننا ننشر الأكاذيب والاشاعات رغم ما يدور يحصل على مرأى الجميع على الساحة الادرنية بخصوص التامين الصحي سواء للمتقاعدين او على مستوى بالأردن .

16- رئيس الاتحاد يهدد انه سيتخذ الإجراءات القانونية ليمنع أي متقاعد من الحديث عن صندوق التامين الصحي للمتقاعدين .

17- نريد ان نعرفويزودنا بها رئيس الاتحاد ما هي الاضرار التي يمكن ان تلحق بشركة الفوسفات اذا تحدثنا عن صندوق التامين الصحي او حتى عن استثمارات الشركة .

عنهم الدكتور محمد مقابله

شريط الأخبار بعد عام من المعارك.. الجيش الإسرائيلي يضطر للاستعانة بشركات لإنقاذ دباباته سكان غزة بدون بنوك وصرافة منذ 381 يوماً... جيوب فارغة وبطون جائعة «حزب الله» يقصف ضواحي تل أبيب وقاعدة بحرية غرب حيفا بالصواريخ كتلة هوائية باردة نسبيًا اليوم وطقس خريفي لطيف حتى الجمعة موقوف يشنق نفسه داخل نظارة أحد المراكز الأمنية في محافظة إربد متى سيقبل نتنياهو بإعادة البيت الذي سرقه أبواه من عائلة كنعان؟ الحياري يوضح تفاصيل تصويب أوضاع المكلفين بخدمة العلم نقابة الصحفيين تعلن أسماء المرشحين للانتخابات إلقاء القبض على شخص حاول تصنيع ألعاب نارية في مصنعه بالزرقاء الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% الملكة رانيا تلتقي مجموعة من الشباب أصحاب المشاريع الإنتاجية هل يمكن إنهاء مشكلة التشويش على الـ GPS في الأردن؟... هيئة الاتصالات تجيب هذا ما قاله وزير الزراعة بشأن استيراد الليمون من عدمه "المركزي": منع اعتماد أي شركة استعلام غير مرخصة عند دراسة الوضع الائتماني للعميل رقم قياسي لأسعار الذهب في الأردن ارتفاع عدد وفيات حادث التدهور المروع في العدسية إلى 7 قافلة مساعدات أردنية جديدة تصل إلى شمال قطاع غزة المركزي يصدر تعليمات حماية المستهلك المالي لقطاع البنوك جيش الاحتلال: إصابة 123 جنديا على جبهتي لبنان وغزة منذ السبت حزب جبهة العمل الاسلامي يدعو أعضاء المؤتمر العام لانتخاب أمين عام جديد في 9 تشرين الثاني القادم