الوطنية للصلب ومستشفى ابن الهيثم وفينيكس القابضة الأكثر ارتفاعاً خلال هذا الأسبوع .. البورصة في أسبوع

الوطنية للصلب ومستشفى ابن الهيثم وفينيكس القابضة الأكثر ارتفاعاً خلال هذا الأسبوع .. البورصة في أسبوع
أخبار البلد -  

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 13/10 – 17/10 حوالي (3.9) مليون دينار مقارنة مع (3.8)مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة ارتفاع (1.6%)، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي (19.4) مليون دينار مقارنة مع (19.1)مليون دينار للاسبوع السابق. أما عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ (14.2) مليون سهم، نفذت من خلال (9030) عقداً.

وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتل قطاع المالي المرتبة الأولى حيث حقق ما مقداره (7.80) مليون دينار وبنسبة (42.36%) من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بحجم مقداره (7.65) مليون دينـار وبنسبـة ( 41.52%)، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره (2.97) مليون دينار وبنسبة (16.12%).

أما عن مستويات الأسعار، فقد ارتفع الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى (2393.8) نقطة مقارنة مع (2392.6) نقطة للأسبوع السابق بإرتفاع نسبته (0.05%). وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي لقطاع المالي بنسبة (0.11%) , و انخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة (0.12%) , و ارتفع الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة (0.74%) .

ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها (123) شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبين بأن (47) شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم (51) شركة.

وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي العربية لصناعة الالمنيوم/ارال حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (9.69%) , الوطنية لصناعة الصلب حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (9.64%) , مستشفى ابن الهيثم حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (8.45%) , تطوير العقارات حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (8.33%) , وفينيكس العربية القابضة حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة (8.33%) .

أما الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي الشامخة للاستثمارات العقارية والمالية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (12.95%), أبعاد الأردن والإمارات للاستثمار التجاري حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.50%), المتحدة للتأمين حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.25%), الأردنية للاستثمارات المتخصصة حيث انخفض سعر السهم بنسبة (7.19%), والفنادق والسياحة الاردنية حيث انخفض سعر السهم بنسبة (6.82%).
شريط الأخبار انفجارات قوية في تل أبيب وقيساريا.. وحزب الله يقصف غليلوت طبيبة تونسية تبث ولادة على "تيك توك" وتواجه تحقيقاً عاجلاً .. شاهد الفيديو وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 22/10/2024 بعد عام من المعارك.. الجيش الإسرائيلي يضطر للاستعانة بشركات لإنقاذ دباباته سكان غزة بدون بنوك وصرافة منذ 381 يوماً... جيوب فارغة وبطون جائعة «حزب الله» يقصف ضواحي تل أبيب وقاعدة بحرية غرب حيفا بالصواريخ كتلة هوائية باردة نسبيًا اليوم وطقس خريفي لطيف حتى الجمعة موقوف يشنق نفسه داخل نظارة أحد المراكز الأمنية في محافظة إربد متى سيقبل نتنياهو بإعادة البيت الذي سرقه أبواه من عائلة كنعان؟ الحياري يوضح تفاصيل تصويب أوضاع المكلفين بخدمة العلم نقابة الصحفيين تعلن أسماء المرشحين للانتخابات إلقاء القبض على شخص حاول تصنيع ألعاب نارية في مصنعه بالزرقاء الحكومة تقرِّر إعفاء القضايا الجمركيَّة من الغرامات بنسبة 90% الملكة رانيا تلتقي مجموعة من الشباب أصحاب المشاريع الإنتاجية هل يمكن إنهاء مشكلة التشويش على الـ GPS في الأردن؟... هيئة الاتصالات تجيب هذا ما قاله وزير الزراعة بشأن استيراد الليمون من عدمه "المركزي": منع اعتماد أي شركة استعلام غير مرخصة عند دراسة الوضع الائتماني للعميل رقم قياسي لأسعار الذهب في الأردن ارتفاع عدد وفيات حادث التدهور المروع في العدسية إلى 7 قافلة مساعدات أردنية جديدة تصل إلى شمال قطاع غزة