سيرًا على الأقدام وبارتداء زي عسكري... عملية إطلاق نار جنوبي البحر الميت من قبل أشخاص تحقق إصابات مباشرة لجنديين من جيش الاحتلال

سيرًا على الأقدام وبارتداء زي عسكري... عملية إطلاق نار جنوبي البحر الميت من قبل أشخاص تحقق إصابات مباشرة لجنديين من جيش الاحتلال
أخبار البلد -  
أُصيب شخصان، في عملية إطلاق نار، نُفِّذت في منطقة البحر الميت، اليوم الجمعة، حيث أعلن الجيش الإسرائيلي رصْد عدد من المتسللين من الأردن، جنوب البحر الميت، وتم تحييد اثنين منهم.

وأكد طاقم طبيّ وصل إلى المكان، إصابة شخصين، و"تحييد" المنفذين.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنّ قواته "رصدت قبل قليل عددا من المخرّبين، الذين عبروا الحدود من الأردن إلى الأراضي الأردنية جنوب البحر الميت"، مضيفا أنه "تم إرسال قوة من الجيش الإسرائيلي إلى النقطة وتم تحييد اثنين، أطلقا النار على القوة".

وبعد ذلك بوقت وجيز، أكّد قتل اثنين من "المتسللين" من الأردن، مشددا على أنه دفع "بتعزيزات إضافية إلى المكان، تقوم بمسح الأرض والجوّ، بحثا عن مخرّب آخر لاذ بالفرار على ما يبدو من مكان الحدث".

وأشار إلى أن "قوات الجيش الإسرائيلي تقوم بمسح المنطقة".

وصدرت تعليمات لسكّان بلدات في المنطقة، بالبقاء في منازلهم، للاشتباه بأنّ الحدث لم ينته بعد.

وأشارت تقارير إسرائيلية إلى أن "منفذيّ عملية إطلاق النار قرب البحر الميت، يرتديان الزي العسكري".

والشهر الماضي، قررت محكمة إسرائيلية في "بيتاح تيكفا"، الإفراج عن المعتقلين الأردنيين حسين عوض خليل النعيمات ومصلح إبراهيم ممدوح العودات، اللذين تم اعتقالهما على معبر الملك حسين عقب العملية التي نفذها الشهيد ماهر الجازي، والتي أسفرت عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، حينها، أن الأسيرين تعرضا للتحقيق طوال فترة احتجازهما، حيث مورست بحقهما أساليب التعذيب والترهيب بهدف انتزاع اعترافات غير قانونية. إلا أن الأسيرين تمسكا بموقفهما الرافض، مؤكدين عدم علمهما بالأحداث التي جرت على المعبر.

وكانت إسرائيل قد سلمت الأردن جثمان الشهيد الجازي منفذ عملية إطلاق النار في معبر الكرامة، والتي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين من العاملين بالمعبر.

وبحسب إذاعة الجيش الإسرائيلي، فإن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية أرجأت إعادة جثمان منفذ عملية إطلاق النار بناء على توجيهات المستوى السياسي الإسرائيلي؛ ولكن بسبب الضغط الشديد من الأردنيين، وتحديدا من كبار المسؤولين الحكوميين والعسكريين، في أعقاب المظاهرات، قرروا في إسرائيل إعادة الجثمان.

شريط الأخبار بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية حول حادثة البحر الميت سيرًا على الأقدام وبارتداء زي عسكري... عملية إطلاق نار جنوبي البحر الميت من قبل أشخاص تحقق إصابات مباشرة لجنديين من جيش الاحتلال وفيات الجمعة 18-10-2024 رحيل رئيس حماس الذي تعهد بتدمير إسرائيل المملكة على موعد مع أمطار غزيرة مرشحو الخلافة بعد السنوار... 3 أسماء هذه هي نسبة انخفاض مسافري مطار الملكة علياء خلال أيلول بيان مهم من القوات المسلحة حول دفتر خدمة العلم والسفر استشهاد السنوار... فحص الأسنان يثبت ذلك... وحماس تعلق اذاعة جيش الاحتلال تعلن رسمياً استشهاد يحيى السنوار جيش الاحتلال يحقق في مزاعم نجاحه باغتيال يحيى السنوار - صورة وقف إجراءات بيع أرض لشركة المتكاملة للنقل المتعدد رئيس قطاع الخدمات المساندة في البنك الاسلامي الأردني يبلغ الستين وإنتهاء خدماته المرصد العمالي: نرفض زيادة أجور الأطباء والحكومة الجديدة تسير على خطى سابقاتها وتتجاهل الأعباء الاقتصادية للمواطنين 141 مليون دينار قيمة فاتورة التقاعد لشهر آب الماضي استقالة نضال البطاينة من الأمانة العامة لحزب إرادة - تفاصيل نائب وزير الخارجية الروسي: نحذر "إسرائيل" من مجرد التفكير في توجيه ضربة للمنشآت النووية الإيرانية رفضها "الخصاونة" ومررها "حسان" لائحة أجور الأطباء.. "القشة التي قصمت ظهر البعير" 80 محامياً يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل الاحتلال يرتكب مجزرة في جباليا بعد قصف مدرسة تؤوي آلاف النازحين