مختص اردني يحذر من خطورة غسل السيارات الكهربائية بالماء الذي قد يتسبب في حرقها او اتلاف البطارية

مختص اردني يحذر من خطورة غسل السيارات الكهربائية بالماء الذي قد يتسبب في حرقها او اتلاف البطارية
أخبار البلد -  
شيرين المساعيد

قال صاحب محال بيع وتصليح السيارات الكهربائية في المنطقة الحرة السيد احمد المصري ان هناك خطر كبير على السيارات الكهربائية من الماء ، موضحاً ان عدد كبير من مقتني هذه السيارات يجهل هذا الخطر الذي قد يؤدي الى اشتعال المركبة.

واوضح ان الزبائن الذين يعانون من مشاكل في سياراتهم الكهربائية كانوا قد استخدمو الماء لغسيل السيارة بطريقة غير مدروسة ، سبب لها الاعطال مثل توقف احد ايدي الابواب عن العمل او عطل في الكاميرات الخاصة بالمركبة وعدد من المشاكل المشابهة، لافتاً الى عدم وجود مغاسل خاصة للسيارات الكهربائية على الرغم من ضرورة وجودها.

واضاف ان المياه بعد دخولها الى اجزاء معينة من السيارة تحدث تكلسات مع الوقت، تتسبب بتماس كهربائي يؤدي الى ارتفاع حرارة المركبة مما يجعلها خطرة .

كما وحذر من شراء السيارات التي تعرضت لفك وتصليح البطارية لانها تكون قد فقدت خاصية العزل المائي والذي يعتبر اساس السلامة في المركبة الكهربائية ، اي إذا كان الماء قادرًا على سد الفجوة بين الأطراف الموجبة والسالبة للبطارية، فيمكن أن يتسبب في حدوث تماسّ كهربائي ،مشددا على مراعاة استخدام المياه في غسل المركبة، وطلب اخصائي اذا لزم الامر . 

من جهتها قدّمت شركة "تسلا" نصيحة مماثلة، واقترحت أنه إذا انتهى الأمر بالمركبات إلى التعرض للمياه التي قد تغمرها، فيجب أن تكون على بُعد 50 قدمًا على الأقل من المنزل أو أي شيء قابل للاشتعال حتى يتمكن ميكانيكي من فحصها.
شريط الأخبار الحدث الصحفي للأرز الأوروبي لعام 2024 الملك يعقد مباحثات مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قصر بسمان الزاهر إعلام إسرائيلي: الجنود اختبؤوا بالحمام خوفاً من منفذ عملية بئر السبع لجنة مشتركة بين "صناعة الأردن" و" منتجي المواد الزراعية" لبحث قضايا مصنعي الأسمدة والمبيدات ومنتجي البذور المهجنة ارادتان ملكيتان بتعيين العبابنة رئيسا للمجلس القضائي والغزو رئيسا للمحكمة الدستورية قتيلة واصابة 13 مستوطن بعملية طعن في بئر السبع.. والحدث الأمني لم ينته بعد كتائب القسام: فجرنا دبابة ميركافا في جباليا وقتلنا وجرحنا طاقمها البنك الأردني الكويتي الراعي الماسي للمؤتمرين الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية الخارجية تجدد دعوة الأردنيين لمغادرة لبنان ضمن خطة عمل استراتيجية ... "الديرة" تعود بقوة لإحياء برج الديرة تعيينات ومقابلات ووظائف .. تفاصيل وأسماء مختص اردني يحذر من خطورة غسل السيارات الكهربائية بالماء الذي قد يتسبب في حرقها او اتلاف البطارية 30 قصة حزينة عصية على النسيان من حرب إبادة غزة نصف الأردنيين لا يثقون بحكومة حسان وغير متفائلين بتشكيلته الحكومية اختطاف أردنيين اثنين على يد عصابات في المكسيك.. والخارجية تتابع يوم دام في الأردن.. 6 وفيات و 27 إصابة بحوادث ومخالفات خطرة النيابة العامة تطلق مؤتمرها الدولي الثاني حول تحديات مكافحة الجرائم المستحدثة.. فيديو لبنان يرجئ بداية العام الدراسي لنوفمبر المقبل مدير عام "الأراضي" العموش في ورطة.. هل يتم التجديد له؟ تصاعد العدوان على "شمال غزة" والاحتلال يصدر أوامر إخلاء جديدة