صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي

صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي
أخبار البلد -  

أعلن مجلس نقابة الصحفيين الأردنيين، خلال اجتماع الأربعاء، عن أسماء الزميلات والزملاء الفائزين بجائزة الحسين للإبداع الصحفي عن المواضيع المنشورة خلال عام 2023، والتي قررتها لجنة الجائزة المؤلفة من الزملاء رئيس اللجنة فايق حجازين، والأعضاء عثمان الطاهات، وهالا الحديدي، وجورج كززيان، وعبدالله العيسى، ورمزي الغزوي، ومحمد سويدان.

وقال المجلس في بيان، إنّ اللجنة قررت بعد النظر في مواضيع الزملاء المقدمة لنيل الجائزة منح جائزة الصحافة المكتوبة ورقياً وإلكترونيا بند (التقرير الصحفي أو القصة الإخبارية) للزميلين مجدي التل، ومحمود الخطيب، عن تقريرهما المنشور في وكالة الأنباء الأردنية (بترا) في 28 أيلول والمعنون بـ"اليوم الوطني للقراءة مشروعات وصادرات في سبيل تشييد العقل".

كما قررت اللجنة منح جائزة الصحافة المكتوبة ورقياً وإلكترونيا (بند المقال الصحفي) مناصفة بين الزميل ماجد توبة عن مقاله المنشور في موقع الموجز الإخباري بتاريخ 30 حزيران والمعنون بـ"الهشاشة تتعمق في المجتمع فمن يقرع جدران الخزان"، والزميل نضال برقان عن مقاله المنشور في جريدة الدستور في 28 أيلول 2023 والمعنون بـ"الذكرى الـ60 لمولده حبيب الزيودي الراعي الذي شيب على قلبه المثقوب".

ومنحت جائزة الإعلام المرئي أو المسموع بند (القصة الإخبارية أو التقرير الإخباري أوالحوار الإذاعي والتلفزيوني) مناصفة بين الزميل رعد بن طريف عن تقريره المنشور في قناة المملكة في 27 آب 2023 والمعنون بـ"الرقابة على صناعة خزانات الشرب البلاستيكية وأثرها على صحة الإنسان"، والزميل صلاح العجلوني عن تقريره المنشور في التلفزيون الأردني في 21 شباط 2023 والمعنون بـ"نقص الخدمات في المدينة الصناعية في إربد".

كما منحت جائزة القدس وهي الأعمال الصحفية والإعلامية التي تظهر مكانة القدس عربياً وإسلامياً وعالمياً مناصفة بين الزميلة إيمان النجار عن مادتها المنشورة في جريدة الرأي بتاريخ 22 شباط 2023 والمعنونة بـ"المنهج الخفي سلاح المقدسيين لمحاربة تهويد التعليم"، والزميل علاء علان عن مادته المنشورة في قناة المملكة في 5 آذار 2023 والمعنونة بـ"القدس المدينة المعاقبة".

وتم حجب جائزة الصحافة المكتوبة ورقياً وإلكترونياً بند التحقيق الصحفي أو المقابلة الصحفية كون المادة المقدمة لا تعد مقابلة صحفية أو تحقيقاً صحفياً والصورة الصحفية وصحافة البيانات والموبايل ورسم الكاريكاتور والإعلام المرئي والمسموع فئة التحقيق الصحفي أو البرنامج الوثائقي كونه لم يتقدم أي زميل للترشح لها.

وثمن مجلس النقابة الجهود التي بذلتها اللجنة المشرفة على الجائزة والتعامل مع المواد المتقدمة للجائزة بمهنية وحيادية.

على صعيد آخر، قرر مجلس النقابة تسمية أمين سر المجلس الزميل سامي الحربي ضابط ارتباط في دائرة تنمية أموال الأوقاف.

شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة