هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان

هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان
أخبار البلد -  

استهجنت الفنانة هيفاء وهبي، ابنة الجنوب اللبناني، الصمتَ الدولي حيال ما يتعرض له بلدها من مجازر وقتل ودمار وتهجير على يد الآلة العسكرية الإسرائيلية.

ونشرت هيفاء مقطع فيديو مؤثرا على حسابها الرسمي في إنستغرام هو عبارة عن قلب لبنان الذي ينزف دماء من خلال رسم قلب منشطر مع خريطة لبنان ودوي صفارات الإسعاف، وتليه صرخة استغاثة من لبنان لمساعدته من العالم.

وبأسى وحزن، انتقدت هيفاء هذا الصمت الخارجي المطبق على اعتداءات إسرائيل، معتبرة أن هذا الصمت هو أشد قساوة من أي حرب ، حسب ما علّقت على الفيديو: صمتهم أشد قسوة من أي حرب يئن وطني من الألم ودماء أبنائه ستبقى جزءاً من ذاكرة مؤلمة في شوارعه التي كانت يوماً مليئة بالحياة ، وختمت بالتضرّع إلى الله بالقول: يا رب تتلطف بلبنان وباللبنانيين .

وتفاعل المتابعون للغاية مع صرخة هيفاء متمنين أن يحمي الله لبنان، ومن بين التعليقات: الله يكون مع اللبنانيين لانه ما إلهن غير الله بعد ما الكل واقف وعم بيتفرج!! . وكتبت أخرى: ايران ورّطت غزة وورّطت لبنان وطلعت منها .

بدوره، رفع النجم الكندي العالمي من أصول لبنانية مساري الصوت عالياً ضد هول المجازر الاسرائيلية التي تعيث باللبنانيين قتلاً ودماراً وتهجيراً، وحوّل حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي منصة لدعم ومساندة لبنان.

وشارك مساري متتبعيه في العالم مقطع فيديو يظهر عيّنة مما ترتكبه الآلة العسكرية الإسرائيلية من خراب ودمار في الأبنية والممتلكات والمؤسسات، ولا سيما تدمير منزله الذي أمضى فيه طفولته مع عائلته.

كما شارك مساري مقطع فيديو تعبيريا لمبانٍ مدمرة ومحترقة تعلوها عبارة Lebanon المشتعلة مع كلمات: تبقى ميّل علبنان مطرح ما ربيو الشجعان، اتعلم كيف الكرامة بأرواح الناس بتنصان ، وأرفقه بتعليق معبّر باللغة الإنكليزية ورد فيه: لقد شاهدت اليوم منزل طفولتي يحترق ويتحول إلى رماد بينما يقف العالم صامتاً وخائفاً ، مشيراً إلى أن الحروب لا تحصد إلا الأرواح البريئة ، قائلاً: فليمنحنا الله الحكمة حتى نفهم أن الحروب لا تحصد إلا أرواح الأبرياء. أدعو لعائلتي وأصدقائي الذين فقدوا أرواحهم أحباءهم اليوم. عاش شعب لبنان .
شريط الأخبار الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين جراء الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان حزب الله: قصفنا مستعمرة "جيشر هزيف" بصلية صاروخية الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين 90 و95 والديزل لشهر تشرين الأول المقبل وفاة احد المصابين بحادثة اطلاق النار داخل المصنع بالعقبة البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة الخبير الشوبكي يجيب.. لماذا تتراجع أسعار النفط عالمياً رغم العدوان الصهيوني في المنطقة؟ حملة للتبرع بالدم في مستشفى الكندي إرجاء اجتماع مجلس الأمة في دورته العادية حتى 18 تشرين الثاني المقبل (ارادة ملكية) الاعلام العبري: أنباء عن محاولة أسر جندي بغزة تسجيل أسهم الزيادة في رأس مال الشركة المتحدة للتأمين ليصبح 14 مليون (سهم/دينار) هيفاء وهبي تنتقد الصمت الخارجي بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان مشاهد لتدمير صاروخ "إسكندر" 12 عربة قطار محملة بالأسلحة والذخائر لقوات كييف كمين محكم للمقاومة الفلسطينية جنوبي غزة في أول تصريح لوزير الاقتصاد الرقمي سامي سميرات يعيد "نفس الكلام" !! أبو علي: 100 آلف مكلف المسجلين بنظام الفوترة الوطني الالكتروني البنك "الاستثماري" يفوز بجائزتين مرموقتين من جوائز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية العالمية المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء) نائب الأمين العام لحزب الله: "إسرائيل" لم ولن تطال قدراتنا العسكرية.. وجاهزون لحرب برية متقاعدو الفوسفات يعودون إلى الشارع مجددًا: تعنّت الإدارة وملف التأمين الصحي يشعلان الاحتجاجات