تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟

تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟
أخبار البلد -   السلامة والجودة في طائرات بوينغ Boeing أمام المجهر مجدداً، فقد أصدر المجلس الوطني لسلامة النقل NTSB توصيات عاجلة تتعلق بالسلامة إلى صانعة الطائرات الأميركية وإدارة الطيران الفيدرالية FAA رداً على احتمال وجود نظام تحكم في الدفة ضيق أو مقيد في بعض طائرات 737 من الجيل التالي و737 ماكس 8.

تتحكم الدفة في حركة مقدمة الطائرة من جانب إلى آخر، والمعروفة أيضاً باسم حركة الالتفاق.

الوكالة في خضم التحقيق في حادث وقع في فبراير / شباط حيث كانت دواسات الدفة على متن طائرة بوينج 737 ماكس 8 تابعة لشركة يونايتد إيرلاينز "عالقة" في وضعها المحايد أثناء عملية الهبوط في مطار نيوارك ليبرتي الدولي في نيوجيرسي.

وقال NTSB إنه في ذلك الوقت، كان على القبطان الاعتماد على ذراع التوجيه للتحكم في اتجاه الطائرة بعد الهبوط.

أفاد الطيارون أن الطائرة تمكنت من الوصول إلى البوابة "دون وقوع أي حادث آخر" وتمكن جميع الركاب البالغ عددهم 155 راكباً وأفراد الطاقم الستة من النزول من الطائرة. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

في إطار التحقيق، اختبر محققو NTSB أحد مكونات التحكم في الدفة من الطائرة الحادثة في الشركة المصنعة للمكونات، Collins Aerospace.

وبعد إجراء الاختبار في بيئة باردة، اكتشف المحققون أن وظيفة المكون "تعرضت للخطر بشكل كبير".

اكتشفت Collins Aerospace لاحقاً أن المكون تم تجميعه بشكل غير صحيح أثناء الإنتاج.

في دليل قيادة بوينغ 737، يُطلب من الطيارين الذين لديهم دفة مقيدة "التغلب على ذلك باستخدام أقصى قوة، بما في ذلك الجهد المشترك لكلا الطيارين".

ومع ذلك، أعرب محققو NTSB عن قلقهم من أن هذا القدر من القوة المطبقة إما أثناء الهبوط أو التعرج قد يؤدي إلى مدخلات كبيرة إلى دواسات الدفة وانحراف الدفة المفاجئ والكبير وغير المرغوب فيه والذي قد يتسبب عن غير قصد في فقدان السيطرة أو الخروج من المدرج.

ومن بين توصياتها، اقترحت الوكالة أن تحدد الشركة المصنعة للطائرة "الاستجابات المناسبة لطاقم الرحلة إلى جانب تطبيق أقصى قوة للدواسة" لمثل هذه المواقف أثناء الطيران أو أثناء الهبوط.
شريط الأخبار خلال ملتقى الاتصال.. إعلاميون وسياسيون أردنيون وعرب يحذرون من مخططات الاحتلال ترامب: بايدن أصبح متخلفا عقليا أما هاريس فولدت هكذا الإمارات تواصل دعم الأهالي في قطاع غزة بمقومات الحياة تحذير جديد من طائرات بوينغ.. ما القصة؟ وزيرة النقل تتفقد مطار عمان المدني التعليم العالي: فرصة أخيرة لتسديد الرسوم الجامعية للطلبة الجدد حتى 5 تشرين الأول "الطاقة والمعادن" ترفض 4 طلبات تتعلق بقطاع النفط ومشتقاته بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات ثانية إلى لبنان رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية للآن الملك يتابع عملية تجهيز مستشفى ميداني أردني للتوليد والخداج سيرسل لغزة قريبا كلاب ضالة تنهش طفلاً حتى الموت في مادبا الحنيفات : كل فرد في الأردن يهدر 101 كيلو من الطعام سنويا كانت "سليمة".. انتشال جثة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مجلس مفوضي هيئة الأوراق المالية يقرر الموافقة على تسجيل وإنفاذ نشرة إصدار صندوق استثمار مشترك مفتوح "النقل البري" تفقد صلاحية المركبات العمومية استعداداً لفصل الشتاء نقيب المجوهرات علان : يوضح سبب تراجع فاتورة الذهب المستورد اخطاء نحوية في تغريدة مهند مبيضين ..والجمهور "مين اضعف هو ولا المناهج" ميقاتي: ليس لنا خيار سوى الدبلوماسية الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاحد .. تفاصيل الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل نبيل قاووق القيادي البارز بحزب الله