هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا

هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا
أخبار البلد -  

ذكرت وسائل إعلام سورية أن هجوما عنيفا بطائرات مسيرة انتحارية استهدف الليلة قاعدة للقوات الأميركية في معمل وحقل كونيكو بدير الزور.

وأضافت أنه سمعت انفجارات في قاعدة كونيكو التي تتمركز فيها قوات أمريكية في ريف دير الزور.

 

وكانت قد أكدت مصادر ميدانية أن فصائل المقاومة استهدفت القاعدة الأميركية في حقل "كونيكو" الغازي بصلياتٍ صاروخية، لمرتين خلال ساعات الفجر الأولى، اليوم السبت.

وسمع دوي أصوات انفجاراتٍ في ريف دير الزور الشرقي الخاضع لسيطرة مسلحي قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، موضحاً أنّ الانفجارات سُمعت في محيط القاعدة الأميركية في حقل "كونيكو" للغاز.

المصادر الميدانية شدّدت على أنّ الصواريخ أصابت القاعدة الأميركية، مُضيفةً أنّ أصوات الانفجارات سُمعت في القرى المحيطة بها.

وأوضحت المصادر أنّ القصف تزامن مع غارةٍ نفذها الطيران الأميركي، استهدفت حي الجورة في محيط مدينة دير الزور شرقي سوريا.

وفي الشأن ذاته، أكّدت وكالة "سبوتنيك" الإخبارية الروسية تعرّض القاعدة لقصفٍ بالصواريخ، ناقلةً عن مصادرها أنّ "الطيران المروحي الأميركي حلّق في أجواء المنطقة بعد الاستهداف، وأنّ القوات الأميركية أطلقت قنابل ضوئية في سماء حقل غاز كونيكو".

يُشار إلى أنّ قواعد للقوات الأميركية في سوريا والعراق، تعرّضت إلى هجماتٍ استهدفتها بشكلٍ مباشر، خلال الأيام الأخيرة، في تجددٍ لاستهدافها، بعد أنّ كانت المقاومة الإسلامية في العراق قد خفّضت من عملياتها خلال الأشهر الأخيرة، والتي كانت قد أطلقتها استكمالاً لنهجها في مقاومة الاحتلال الأميركي في المنطقة، ورداً على مجازر الكيان الإسرائيلي بحق أهالي قطاع غزّة.

شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"