الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان

الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان
أخبار البلد -  

التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، وأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، يوم أمس، على هامش أعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة التاسعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك. 

وبحث اللقاء ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية، إضافة إلى ضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية الكافية والمستدامة للأشقاء الفلسطينيين في القطاع.

وأكد الصفدي خلال اللقاء على الدور الهام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأنروا" التي تقوم بدور لا يمكن الاستغناء عنه، مشدداً على ضرورة توفير الدعم اللازم للوكالة لضمان استمرار تقديمها لخدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين وفق تكليفها الأممي.

إلى ذلك، التقى الصفدي مع وزير أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، وبحث معه ضرورة إطلاق جهد دولي فاعل لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة، وأكد الصفدي أن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، ولبنان، قد يدفع بالمنطقة إلى الانزلاق نحو حرب إقليمية.

وبحث الوزيران أهمية استمرار التعاون القائم بين البلدين الصديقين في إيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى القطاع، كما بحثا العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

وعقد الصفدي مباحثات مع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، تناولت الشراكة الأردنية الأوروبية والحرص المشترك على تعزيزها تعاوناً أوسعاً في مختلف المجالات.

وبحث الصفدي وبوريل ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولبنان، والتصعيد الخطير في الضفة الغربية المحتلة، والانتهاكات الإسرائيلية اللاشرعية تجاه المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة، خطوة أولى وضرورية لوقف التصعيد الدائر في المنطقة.

شريط الأخبار دوي صافرات الإنذار في تل أبيب والجيش الإسرائيلي يعلن اعتراض صاورخ أطلق من اليمن الصفدي: إسرائيل اغتالت الأونروا الحنيطي يتحدث عن قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط.. تفاصيل القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويًا لمساعدات إنسانية جنوب قطاع غزة وسام التهتموني: "العقل بالنقل" وعندما تتحول الوزارة من محطة إلى "طريق وسكة" تعميم إلى أعضاء مجلس النواب العشرين الصفدي يبحث ضرورة تكثيف الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان جعفر حسان.. العمل بالميدان وليس كالخصاونة الذي بقي ساكنًا في جبل عمان مثنى الغرايبة.. نفس الكلام.. شو جديدك؟! الأردن والعراق يوقعان التعديل الثاني لعقد بيع الطاقة الكهربائية انخفاض الفاتورة النفطية للمملكة الأردن ينفذ العام المقبل أضخم عملية مسحية إحصائية تقوم بها المملكة مصنع شيبس يتسبب باختناق 36 طالبا بالزرقاء والصحة توضح إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الاندماج بين البنك الأردني الكويتي وبنك الاتحاد صاحب أهم علامة تجارية لمطعم عريق في عمان في خطر والسبب ذمم بالملايين موعد صرف مستحقات مراقبي ومصححي التوجيهي دموع عطية تشعل مواجهة بين رندة كرادشة والجمهور الاردني (فيديو) بايدن ينسى وجوده في نيويورك ويقول لقادة العالم: "مرحبا بكم في واشنطن" إنهاء المحادثات المتعلقة بمقترح الإندماج بين بنك الإتحاد والبنك الأردني الكويتي