الاتحاد الأردني لشركات التأمين يطلق سلسلة دورات مهنية لتعزيز التأهيل الوظيفي في قطاع التأمين وتكنولوجيا المعلومات

الاتحاد الأردني لشركات التأمين يطلق سلسلة دورات مهنية لتعزيز التأهيل الوظيفي في قطاع التأمين وتكنولوجيا المعلومات
أخبار البلد -  
انسجاماً مع العنوان الذي رفعه الاتحاد لخطته التدريبية "نحو المسار المهني"، يبدأ الاتحاد بالنصف الثاني من العام الحالي بتنفيذ عدد من الدورات التأهيلية للحصول على الشهادات المهنية في مجال التأمين وأخرى متخصصة بتكنولوجيا المعلومات وذلك انسجامًا مع تعليمات الحوكمة الصادرة عن البنك المركزي الأردني بهدف تأهيل الكوادر العاملة في قطاع التأمين لغايات تعزيز مسارهم المهني والوظيفي.

وستتناول الدورة التحضيرية الأولى موضوع (التأمينات العامة) (W01) Award in General Insurance والتي هي جزء من الحصول على شهادة مهنية في التأمين "Certificate in Insurance" من معهد التأمين القانوني في بريطانيا " CII" Chartered Insurance Institute وبواقع (50) ساعة تدريبية للفترة من 28/9 ولغاية 30/11/2024 كل يوم سبت وعلى مدار 10 جلسات بواقع 5 ساعات تدريبية لكل جلسة.
وسيحاضر فيها المهندس غسان القضماني خبير تأمين والذي تتجاوز خبرته 28 عاماً في قطاع التأمين على المستوى المحلي والعربي وهو حاصل على شهادة ACII في التأمين / معهد التأمين القانوني – لندن وشهادة الزمالة/ معهد التأمين القانوني – لندن FCII ، ايضًا عضو في معهد التأمين القانوني – لندن منذ العام 1992، وسبق أن انتخب عضو في لجنة تأمينات الحريق والحوادث العامة والهندسي في الاتحاد الاردني لشركات التأمين للفترة من (2006 – 2014) وكذلك عضو في قسم الاكتتاب في معهد التأمين القانوني – لندن 2006 CII Chartered Insurer.
وسيشارك في هذه الدورة التحضيرية ما يقارب الـ (20) مشاركاً من العاملين في شركات التأمين وشركات ادارة اعمال التأمين ووسطاء التأمين ومسوي الخسائر، ومن الجدير بالذكر أن هذه هي المادة الأولى يتبعها مادة ثانية بعنوان (WUE) Insurance Underwriting (Non-UK) والمادة الثالثة سيتم الاعلان عنها لاحقًا.
وعلى صعيد آخر سيتم عقد الدورة التحضيرية COBIT19 وهي شهادة يحصل عليها المتدرب من معهد ISACA وبواقع (21) ساعة تدريبية ولمدة سبعة أيام للفترة من 6/10 ولغاية 14/10/2024.
وسيحاضر في هذه الدورة التحضيرية الأستاذ سامر الشمايلة وهو خبير في التحول الرقمي والحوكمة مع خبرة واسعة في الاستشارات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وإدارة المخاطر والأمن السيبراني وتدقيق تكنولوجيا المعلومات.
حيث سيشارك فيها (10) مشاركين من العاملين في شركات التأمين وشركات إدارة أعمال التأمين الطبي من دوائر تكنولوجيا المعلومات ودائرة إدارة المخاطر، التدقيق الداخلي، والامتثال، والرقابة المالية، والتفتيش وغيرها من الدوائر المهتمة بموضوع الدورة التدريبية. 
ومن الجدير بالذكر أن تحضير المشاركين للحصول على هذه الشهادات المهنية يأتي بدعم وتمويل كامل من الاتحاد الأردني لشركات التأمين، وبما يشمل رسوم الاشتراك في الدورة التحضيرية وتوفير المادة العلمية ورسوم الامتحانات وذلك تنفيذًا لاستراتيجية الاتحاد بتأهيل وتسليح أكبر عدد ممكن من العاملين بالقطاع بالشهادات المهنية التي تخدم القطاع.
شريط الأخبار غزة تناشد العالم لإرسال الأكفان لستر أجساد الشهداء الرئيس التنفيذي لشركة "الشرق الأوسط للتأمين" الدكتور صويص يتحدث عن قطاع التأمين وتحدياته وحلول للخروج من الأزمة معدن في الجوز البرازيلي قد يقودنا إلى علاجات جديدة توقف انتشار سرطان الثدي في الجسم ماذا يعني لقب "السيّد" لدى المسلمين الشيعة؟ .. فيديو الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون أجواء معتدلة في أغلب المناطق حتى نهاية الأسبوع (10) ملاحظات جوهرية حول نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 وفيات الاردن اليوم الاربعاء 23/10/2024 ساموراي فلسطين.. السنوار كما رآه مغردون يابانيون سيناتورة أسترالية لملك بريطانيا: أعِد لنا أرضنا عائلة جزائرية تربي أسدا أفريقيا ضخما في منزلها والسلطات تتدخل السجن 5 سنوات لمسؤول بنك معروف في الاردن بتهمة الاختلاس بايدن يدعو إلى حبس ترامب ما مواصفات "صياد 107" المسيرة التي هزمت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ووصلت لمنزل نتنياهو؟ الهجوم المحتمل على إيران يرفع النفط 2% مجددًا... العدسية تزهق روحًا أخرى جراء حادث مميت السيارات الكهربائية وموقف الاردن ولوحة الانجازات.. المومني يكشف عن أبرز توجهات ومشاريع حكومة حسان تفاصيل توقيع 5 عقود عمل جماعية للعاملين في شركات قطاع الكهرباء رجل يقتل زوجته في عمان أسئلة مشروعة على مكتب مدير الأمن العام بقضية انتحار موقوف داخل نظارة مركز أمني