السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية

السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية
أخبار البلد -  

قال محمد الحسن الأمين محامي الرئيس السوداني السابق، عمر البشير، اليوم الأربعاء، إن البشير نقل إلى منشأة طبية شمالي السودان لتلقي رعاية طبية أفضل.

وأضاف الأمين في حديث لوكالة "أسوشيتد برس" أن البشير نقل يوم الثلاثاء ومن المقرر أن يحصل على الرعاية المناسبة في مستشفى مجهز بشكل أفضل في بلدة مروي الواقعة على بعد نحو 330 كيلم شمالي الخرطوم.

 وأشار المحامي إلى أن صحة البشير تدهورت مؤخرا، وأنه يعاني من مضاعفات مرتبطة بالشيخوخة وارتفاع ضغط الدم، مشددا على أنه يحتاج إلى فحوص ومتابعة دورية، لكن حالته ليست حرجة.

وأوضح الأمين أيضا أن وزير الدفاع السوداني السابق عبد الرحيم محمد حسين، الذي اعتقل بعد فترة وجيزة من اعتقال البشير نقل أيضا إلى نفس المنشأة، كونه يعاني من مشاكل تتعلق بالقلب.

منذ اندلاع الحرب الجارية بالسودان في أبريل 2023 بين الجيش وقوات الدعم السريع ، تم احتجاز البشير (80 عاما) في منشأة عسكرية بضواحي العاصمة السودانية الخرطوم.

وأدين البشير بتهم فساد وتمويل غير مشروع، وواجه محاكمات أخرى قبل اندلاع الحرب في أبريل 2023. وكان في الآونة الأخيرة محتجزا في قاعدة عسكرية في أم درمان، وهي جزء من منطقة العاصمة السودانية الخرطوم التي لا يزال الجيش يخوض فيها معارك مع قوات الدعم السريع شبه العسكرية.

والبشير مطلوب أيضا من المحكمة الجنائية الدولية بتهم ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية فيما يتعلق بالصراع الذي بدأ يتصاعد في دارفور عام 2003.

شريط الأخبار دمار كبير وتهجير في حيفا بصواريخ حزب الله.. ما الحقيقة؟ خبير عسكري أردني : إنتقال قصف حزب الله الى نطاق جغرافي أعمق بعد تلميحات لتحركات برية محتملة.. الجيش الإسرائيلي يستدعي لواءي احتياط بسبب صراع حزب الله حزب الله يقصف مصنعا للمواد المتفجرة بصواريخ (فادي 3) القبض على مطلق نار أصاب ثلاثة أشخاص بمقر انتخابي في معان وزير الصحة اللبناني: 140 طفلا وسيدة بين شهداء غارات الاحتلال السودان.. نقل عمر البشير لمشفى خارج الخرطوم بسبب مضاعفات صحية "صناعة عمان" و"الضمان الاجتماعي" ينظمان ورشة توعوية للصناعيين سوق سودا على تذاكر الاردن وكوريا وزير المياه يكشّر عن أنيابه مع بداية عمله .. ماذا قال المومني: خطاب الملك في الأمم المتحدة شجاع ودافع عن عروبية الشعب الفلسطيني ما مصير منتدى التواصل الحكومي بعد رحيل الوزير مهند مبيضين ؟ الرياطي ونمور يحذران الحكومة ..عدادات مياه المواطنين في العقبة تحتوي على بطاريات اسرائيلية!! بيان الوزير مهند المبيضين: لست مؤلفًا لكتاب التربية الفنية والموضوع أخذ أكبر من حجمه انخفاض مستوردات الأردن من النفط ومشتقاته 9% افتتاح محطة وقود جديدة تابعة لشركة المناصير للزيوت والمحروقات باسم محطة المدينة الصناعية / سحاب تعزيز خدمات وتذليل عقبات.. تفاصيل أول جولة ميدانية لرئيس الوزراء جعفر حسان حسَّان يزور مصانع أغذية قيد التشغيل في الأغوار الجنوبية ويوجِّه لتذليل العقبات الأردن: انخفاض طفيف بعجز الميزان التجاري النيابة العامة الأردنية: باشرنا التحقيقات وتوصلنا الى ثبوت تلقيهم تبرعات نقدية على محافظهم الالكترونية وصلت لعشرات الآلاف