لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن

لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن
أخبار البلد -  

*نظام ضريبي كارثي يزلزل سوق السيارات الكهربائية.. والمستثمرون يحذرون من عواقب وخيمة.

*أبو ناصر: القرار يهدد سوق السيارات بشلل كامل والحكومة المتضرر الأكبر.

هبة الحاج- في خطوة مثيرة للجدل، أعلنت حكومة بشر الخصاونة عن إقرار نظام معدل للضريبة الخاصة قبل مغادرتها بساعات، حيث تم بموجب القرار خفض الضريبة على مركبات البنزين وزيادتها تصاعدياً على السيارات الكهربائية الأعلى سعراً، القرار أثار ردود فعل غاضبة في السوق المحلي، مع استياء عارم من قبل تجار المركبات والمواطنين، الذين اتهموا الحكومة السابقة باتخاذ إجراءات غير قابلة للتطبيق.

وفي هذا السياق، وصف ممثل قطاع المركبات في هيئة مستثمري المناطق الحرة، جهاد أبو ناصر، القرار بـ"الكارثي"، مشيراً إلى أن معظم بنود النظام الجديد غير قابلة للتنفيذ، خاصة تلك المتعلقة بالسيارات الكهربائية، ولفت إلى أن السيارات الكهربائية التي تم رفع الضريبة عليها لم يتم التخليص لأي منها حتى الآن، حيث ينتظر الجميع رد الحكومة الجديدة، مع أمل بتجميد القرار.

أضاف أبو ناصر: "لقد جربنا هذا النهج في الأعوام 2010 و2018 و2019، والسوق لم يحتمله، مما دفع الحكومة إلى التراجع عن هذه القرارات في كل مرة."

وأكد أن القرار لن يخدم الحكومة أو المواطنين، محذراً من تأثيره السلبي على الإيرادات الحكومية بسبب انخفاض الطلب على شراء السيارات، سواء البنزين أو الكهربائية، وأشار إلى أن تجار السيارات قد يتوقفون عن جمركة المركبات خوفاً من الخسائر الكبيرة، مما سيؤدي إلى شلل في حركة السوق.

وطالب أبو ناصر الحكومة الجديدة بتعليق العمل بالنظام الجديد، داعياً إلى فتح باب الحوار مع جميع الأطراف المعنية للتوصل إلى حل وسط يحمي مصالح الجميع دون الإضرار بالاقتصاد الوطني أو التضييق على المواطنين والتجار.

هذا القرار المفاجئ يشكل مصدر قلق كبير في الأوساط الاقتصادية، وسط توقعات بتفاقم حالة الركود في سوق السيارات، وزيادة الضغوط على الحكومة الجديدة لإعادة النظر في النظام المعدل، قبل أن يتحول الوضع إلى أزمة اقتصادية وسياسية عميقة.

شريط الأخبار إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين بلاط العبدلي مول "مخلع"...! العربي الاسلامي يطلق خدمة فتح الحساب رقمياً الاستهلاكية المدنية تعلن عن تخفيضات على أكثر من 400 صنف أقساط التأمين تبلغ 569 مليون دينار بارتفاع 10.3% حتى نهاية آب الماضي “التربية”: تفعيل أسس النجاح والرسوب بحق متجاوزي نسبة الغياب أسعار الخضراوات تغلي في الأسواق.. وأبو حماد يستثني البطاطا ويفرق بين شرق عمان وغربها لم يتم التخليص على أي سيارة كهربائية شملتها الضريبة حتى الآن المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تهريب بواسطة طائرات مسيرة الملخص اليومي لحركة تداول الأسهم في "بورصة عمان" لجلسة اليوم الأحد وفاة رجل الأعمال والعين رياض الصيفي النائب محمد يحيا المحارمة يزور منطقة النصر في العاصمة مصاهرة ونسب بين عشيرتي طعمه والخصاونة.. ياغي طلب والخصاونة اعطى ... شاهد الصور مهم من البنك المركزي بشأن أقساط التأمين والتعويضات الملكة رانيا: نستحق جميعاً نظاماً عالمياً يُقابل جرائم الحرب والانتهاكات بالعواقب لا بالاستثناءات شاهد انفجارات داخل قاعدة رامات دافيد العسكرية في حيفا وفيات الأردن اليوم الأحد الموافق 22/9/2024 وزراء حزبيون في الحكومة الجديدة بسبب مشهد غير لائق مع كلب.. منع عرض فيلم لرانيا يوسف وسمية الخشاب