هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية

هل بدأ حزب الله رده على هجوم البيجر؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية
أخبار البلد -  
دوت صفارات الإنذار منذ قليل في نحو 20 مستوطنة وبلدة شمال الجولان والجليل الأعلى، حيث تم رصد إطلاق دفعات كثيفة من الصواريخ من جنوب لبنان، أدت إلى اندلاع حرائق في عدة مناطق.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق 130 صاروخا من لبنان على دفعتين استهدفت صفد بالجليل الأعلى وشمال الجولان باتجاه صفد وتم اعتراض بعضها وسقطت أخرى بمناطق غير مأهولة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إنه تم رصد إطلاق دفعات كثيفة من الصواريخ نحو صفد والجليل الأعلى وجبل ميرون، حيث انفجرت صواريخ اعتراضية في أجواء بلدات حدودية في القطاع الأوسط من جنوب لبنان.

ودوت صفارات الإنذار بنحو 20 مستوطنة وبلدة شمالي الجولان والجليل الأعلى وصفد قرب حدود لبنان، وتحدثت صحيفة "يديعوت أحرونوت" عن اندلاع حرائق في عدة مناطق بمدينة صفد بالجليل الأعلى عقب القصف الأخير من لبنان.

وقالت القناة 12، إن إسرائيليا أصيب بجروح طفيفة بعد تضرر مركبته أثناء اعتراض صواريخ بالجولان، مشيرة إلى أن 10 فرق إطفاء تعمل في مواقع بصفد وكيبوتس أورتال بالجولان لإطفاء الحرائق التي اشتعلت جراء الصورايخ.

وقالت وسائل إعلام عبرية إن التيار الكهربائي انقطع عن بعض المناطق في صفد إثر القصف من لبنان.

بدوره أصدر حزب الله بيانات، أعلن فيها أنه استهدف مقر قيادة لواء المدرعات 188 التابع للفرقة 36 في ثكنة ‏العليقة، والقاعدة الأساسية للدفاع الجوي الصاروخي التابع لقيادة ‏المنطقة الشمالية في ثكنة بيريا، ومقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع، ومقر الكتيبة الصاروخية والمدفعية في ثكنة يوآف، ومقر قيادة الجمع الحربي لفرقة الجولان في ثكنة يردن، بصليات من صواريخ الكاتيوشا.

وكان حزب الله أعلن صباحا استهداف نقطة تموضع لجنود الجيش الإسرائيلي في موقع ‏المطلة بصاروخ موجه وإصابتها إصابة مباشرة.‏
شريط الأخبار من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ حزب الله يمطر شمال إسرائيل بعشرات الصواريخ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات