إسرائيل على صفيح ساخن... مئات الآلاف يتظاهرون بتل أبيب دعماً لصفقة تبادل

إسرائيل على صفيح ساخن... مئات الآلاف يتظاهرون بتل أبيب دعماً لصفقة تبادل
أخبار البلد -  

تظاهر مئات آلاف الإسرائيليين، السبت 7 سبتمبر/أيلول 2024، أمام مقر وزارة الجيش في تل أبيب، وذلك للضغط على الحكومة لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس بغزة، فيما بثت كتائب القسام رسالة مصورة تحذر من مصير باقي الأسرى الإسرائيليين.

حيث ذكرت وسائل إعلام عبرية، أن التقديرات الأولية تشير إلى مشاركة 350 ألف إسرائيلي في المظاهرة التي تجري في تل أبيب.

فيما طالبت عائلات الأسرى الإسرائيليين، "أعضاء الكنيست والوزراء في الائتلاف الحكومي الذين يواصلون التزام الصمت حيال الإهمال الإجرامي بحق101مختطف في أسر حماس، بألا يكونوا شركاء في إهمالهم حتى الموت وتفكيك المجتمع الإسرائيلي، ومساعدتنا في استعادتهم لمنازلهم".

من جانبها، قالت والدة أحد الأسرى الإسرائيليين، إنه "إذا ظل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في السلطة، فسوف يستمر المختطفون بالعودة في أكياس".

واتهمت نتنياهو باستعداده للتضحية بجميع الأسرى الإسرائيليين من أجل بقائه السياسي، مطالبة الإسرائيليين بإسقاطه حتى يعود المختطفون.

 

رسالة مصورة من القسام

في سياق متصل، بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، رسالة مصورة حذرت فيها من مصير باقي الأسرى الإسرائيليين.

القسام في التسجيل المصور، نشرت صوراً لأسرى إسرائيليين قتلوا خلال قصف إسرائيلي بغزة أو أثناء محاولة الجيش الإسرائيلي استعادتهم.

التسجيل أظهر صورة المجندة الإسرائيلية فاول أسياني التي قتلت في قصف إسرائيلي على قطاع غزة في 9 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

كما أظهرت الرسالة صورة الأسير :آريه ذادمانوفيتش، وقالت إنه مات في 17 نوفمبر/تشرين الثاني بسبب نوبات الهلع التي كانت تصيبه بسبب القصف المتواصل بالقرب من مقر احتجازه.

ونشرت القسام صورة الأسير الجندي ساعر باروخ (25 عاماً)، والذي قالت إنه قتل خلال محاولة فاشلة لاستعادته من جانب الاحتلال في 8 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

فيما ظهرت صورة على جدار لما بدا أنها عائلة من رجل وامرأة وطفلين لم تشر لهم الرسالة. وإلى جانب الجدار كانت هناك مجسم للشمعدان الذي يمثل رمزا دينيا إسرائيليا.

وختمت القسام رسالتها بجملة كتبت باللغتين العربية والعبرية قالت فيها "إفراج بصفقة.. أم قتل بقصف.. الأمر بيد نتنياهو".

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد