وزير الثقافة الإيطالي يستقيل بعد فضيحة مدوية هزت حكومة ميلوني (صورة)

وزير الثقافة الإيطالي يستقيل بعد فضيحة مدوية هزت حكومة ميلوني (صورة)
أخبار البلد -  

قدم وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو أمس الجمعة استقالته بعد أن تسببت فضيحة مدوية حول دور استشاري لحبيبته السابقة بإحراج لحكومة رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني.

وكان سانجوليانو، وهو صحفي سابق يبلغ من العمر 62 عاما، قد واجه عاصفة إعلامية منذ أن قالت ماريا روزاريا بوكيا، وهي رائدة أعمال في مجال الأزياء، الشهر الماضي إنها عُينت "مستشارة للأحداث الكبرى".

ونفت وزارة الثقافة في البداية مثل هذا التعيين، لكن سانجوليانو أوضح لاحقا أنه وافق على تعيينها كمستشارة غير مدفوعة الأجر قبل أن يغير رأيه بسبب تضارب المصالح.

وقال سانجوليانو في رسالة وجهها إلى رئيسة الوزراء يوم الجمعة، مدافعا عن سجله ونافيا أي انتهاك لقواعد الوزارة: "أرى أنه من الضروري للمؤسسات ومني أن أقدم استقالتي".

وفي مقابلة تلفزيونية يوم الأربعاء، اعترف سانجوليانو بأن بوكيا كانت عشيقته، واعتذر لزوجته وميلوني، وقال إن رئيسة الوزراء رفضت عرضه الأول بالاستقالة.

ونشرت المدونة ماريا روزاريا بوتشيا التي لديها أكثر من 40 ألف متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤخرا صورة مع وزير الثقافة الإيطالي شكرته فيها على تعيينها بمنصب "مستشار للأحداث الكبرى".




المصدر: "الغارديان"

شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد