قمة عربية مرتقبة بين العراق وعُمان بتصفيات كأس العالم بنفس مجموعة "النشامى"

قمة عربية مرتقبة بين العراق وعُمان بتصفيات كأس العالم بنفس مجموعة النشامى
أخبار البلد -  
يواجه منتخب العراق ضيفه منتخب عُمان الخميس، على استاد البصرة الدولي ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وفي نفس المجموعة، يواجه منتخب كوريا الجنوبية ضيفه فلسطين في سيؤول، والأردن مع الكويت في عمان.

ونجح المنتخب العراقي في عبور الدور الثاني من التصفيات، بعدما حقق العلامة الكاملة من 6 انتصارات، حيث يأمل المدرب خيسوس كاساس في تكرار إنجاز تأهل أسود الرافدين لمونديال 1986.
 
ويشعر المدرب كاساس بالثقة في قدرة فريقه على بلوغ كأس العالم، وذلك من خلال امتلاكه مجموعة مميزة من النجوم.
 
ومنذ استلام المهمة عام 2022، ساهم كاساس في صعود المنتخب العراقي بقوة، حيث تغلب على اليابان 2-1 في دور المجموعات لكأس آسيا 2023 في قطر، وفرض الفريق أسلوبه من خلال الاعتماد على الانطلاقات السريعة والقوة البدنية والتصميم.

ويبرز خط الهجوم في منتخب العراق، من خلال تواجد الهداف أيمن حسين الذي سجل 4 أهداف في الدور الثاني، إلى جانب الثنائي مهند علي وعلي جاسم.

عُمان.. البحث عن أول تأهل لكأس العالم
من جهته يبحث منتخب عُمان عن الظهور الأول في كأس العالم، تحت قيادة المدرب ياروسلاف شيلهافي، والذي يأمل في أن يواصل اللاعبون الأداء المنضبط الي قادهم لعبور الدور الثاني.

واستلم شيلهافي المهمة عقب رحيل المدرب السابق برانكو إيفانكوفيتش، وذلك عقب التعادل مع قرغيزستان 1-1 في كأس آسيا والخروج من الدور الأول.
 
وقام شيلهافي بعد استلامه المهمة بإعادة استدعاء عدد من اللاعبين، ليساهم في قيادة المنتخب العُماني إلى بلوغ الدور الثالث قبل جولة واحدة من اختتام المنافسة. 

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في حين ينتقل المنتخبين الحاصلين على المركزين الثالث والرابع من أجل خوض الدور الرابع للتنافس على بطاقتين إلى كأس العالم وبطاقة إلى الملحق العالمي.
شريط الأخبار بدء محاكمة المشتبه به بمحاولة الاغتيال المفترضة لترامب الرئيس المُكلف يبدأ اجتماعات تشاورية للمرحلة القادمة.. وإرادة والميثاق: لقاء لتأسيس التشاركية وليس للتوزير بيان حول ما يتم تداوله من كبيرة وجريمة خلط القرآن الكريم بالموسيقى فيديو || المحكمة تنظر في منع التجمع والجبهة بجامعة حيفا الترشّح للانتخابات 16 مهندسًا في مجلس النواب العشرين... والنقابة تهنئ (أسماء) وفاة المدرب العراقي أنور جسام الاستعانة بكلاب بوليسية للبحث عن فتى خرج ولم يعد 82 حادث إطفاء و47 حريق أعشاب خلال آخر 24 ساعة في الأردن شركة الاسواق الحرة الاردنية تهنئ جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده المحبوب بذكرى المولد النبوي الشريف حدث فلكي مميز.. قمر الحصادين العملاق ينير سماء الأردن في هذا الموعد نائب يجبر الرئيس جعفر حسان لتصليح خطأ قانوني اتحاد كرة القدم: سنعمل مع الحكومة الجديدة على بناء ملعب جديد المستشفى الميداني الأردني شمال غزة 79 يوزع مساعدات غذائية لأهالي القطاع -صور استباقا للسياج الفاصل.. إسرائيل تشيد خندقا على طول الحدود مع الأردن الجيش العربي يعلن عبور قافلة عيادات متنقلة لدعم مبتوري الأطراف في غزة حسان يعدل التعريف بنفسه 3 مرات بعد تكليفه - صور عائلة من أب مريض وثلاث بنات على حافة التشرد بسبب الإخلاء وعجز عن سداد 1200 دينار صدق الرئيس.. القادم جاء وكان أجمل الأشغال: بدء أعمال صيانة طريق جرش من جسر سلحوب إلى البقعة شخص يقتل والده ويدفن جثته لإخفاء الجريمة في لواء الرويشد