الأردن.. موظف حكومي اختلس "كتب ثانوي" وهذا ما قررته المحكمة

الأردن.. موظف حكومي اختلس كتب ثانوي وهذا ما قررته المحكمة
أخبار البلد -  
أدانت الهيئة الثالثة المختصة بجنايات الفساد لدى محكمة بداية عمان أمين مستودع مسؤول عن كتب الثانوي في إحدى المدارس الحكومية التابعة لمديرية تربية وتعليم لواء الجامعة، لتلاعبه في عدد الكتب والتحريف بمستندات إخراج الكتب المسلمة إلى إحدى المدارس الخاصة.

وحكمت هيئة القاضي، المتهم بجرم الاختلاس بطريق التزوير الإهمال بالواجبات الوظيفية، والحكم عليه الوضع بالأشغال 5 سنوات والحبس 3 أشهر وتضمينه مبلغ 29 ألفا و761.5 دينار.


وثبت للمحكمة أن المتهم يعمل أمين مستودع كتب المرحلة الثانوية في إحدى المدارس الحكومية التابعة لمديرية تربية وتعليم لواء الجامعة، تلاعب وحرف في عدد الكتب وفي مستندات إخراج الكتب المسلمة إلى إحدى المدارس الخاصة، وكذلك إجراء التعديل على النسخة البيضاء من مستندات إدخال الكتب إلى المدرسة الخاصة، بما يتوافق مع التلاعب في أعداد الكتب الذي أجراه في سندات إخراجه.

وتمكن المتهم عن طريق ذلك بالاستيلاء على كتب قيمتها 13 ألفا و962.5 دينار.

كما تبين للمحكمة أنه بعد نقله من وظيفته كأمين مستودع إلى مديرية التربية والتعليم في لواء الجامعة، وإجراء جرد لمحتويات المستودع، وجود نقص قيمته 15,999 دينارا.
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد