أشبه بالصواريخ والقنابل .. الهدرز يثير غضب المواطنين في إربد

أشبه بالصواريخ والقنابل .. الهدرز يثير غضب المواطنين في إربد
أخبار البلد -  

طالب مواطنون في إربد بضرورة تكثيف الرقابة السرية من قبل المباحث المرورية ورجال السير على مستخدمي مضخمات صوت "هدرز" لا سيما بعد منتصف الليل، والتي تسبب القلق والهلع خاصة لدى الأطفال وكبار السن.

حيث تتحول العديد من شوارع مدينة اربد الى ساحات للاستعراض بأصوات المضخمات التي يتم تركيبها على إكزوزتات المركبات والدراجات النارية، مسببة حالة رعب وإزعاجات كبيرة للمواطنين، خصوصا ان الاصوات التي تصدر عنها ترتفع بشكل أكبر كلما زادت سرعتها حيث يتعمد سائقها الى القيادة الطائشة وزيادة الضغط على دواسة البنزين لاصدار هذه الأصواتللفت الانتباه.

وتشبه أصوات هذه المضخمات الصواريخ والقنابل والانفجارات، مما تتطلب إطلاق حملة شاملة لضبط هؤلاء المخالفينالعابثين بالراحة العامة، وعدم التهاون مع مستخدميها خصوصا انها باتت بازدياد، خصوصا في الشوارع الرئيسة والتجمعات المعروفة بالقرب من الحدائق والمطاعم وضمن محيط مجمع عمان الجديد وميدان الثقافة وشارع بغداد حيث يتوافد أصحاب هذه المركبات والدراجات لممارسة هواياتهم بالضغط على مضخمات الصوت والتجول والتنقل في الشوارع الرئيسة.

ووفق مواطنين ان هذه الأصوات مقلقة للراحة العامة ومؤذية للسمع وتسبب إرباكا للمارة وأصحاب المركبات الآخرين مطالبين بضرورة تكثيف الحملات لضبط المخالفين واتخاذ أشد الاحتياجات القانونية بحقهم.

هذا وصرح مصدر في السير الى ضبط اكثر من 20 مركبة ودراجة نارية في اربد منذ بداية العام تقوم بتركيب مضخمات الصوت على الاكزوزت وجرى التعامل معها وفق القانون.

وأوضح ذات المصدر ان ضبط المركبات والدراجات النارية التي تقوم بتركيب مضخمات الصوت على الإكزوزت يترتب عليه حجز المركبة او الدراجة النارية وتحويلها للفحص الفني في دائرة الترخيص من اجل إزالة مضخم الصوت إضافة الى تحرير مخالفة مالية.

وبحسب المصدر فان قانون السير المعدل شدد عقوبة تركيب المضخمات مهما كان شكلها او نوعها على عادم صوت المركبة.

ولفت أن العقوبة في القانون الجديد اصبحت الحبس مدة لا تقل عن اسبوعين ولا تزيد على شهر، او بغرامة لا تقل عن 50 ديناراً ولا تزيد على 100 دينار، ومضاعفة الغرامة حال تكرار المخالفة خلال سنة من تاريخ ارتكابها.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد