مذكرة تفاهم تجمع الجامعتين الهاشميّة وميتشغان الأمريكية

مذكرة تفاهم تجمع الجامعتين الهاشميّة وميتشغان الأمريكية
أخبار البلد -  
وَقَّعَت الجامعة الهاشميّة، وجامعة ميتشغان فلينتMichigan-Flint/كلية الابتكار والتكنولوجيا، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الأكاديمي والعلمي بين الجامعتين ولا سيما توفير فرص تبادل الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والباحثين وإجراء البحوث العلمية المشتركة وتبادل الخبرات لتطوير الخطط والبرامج الدارسية وتنظيم المؤتمرات والندوات والتطلع إلى إقامة البرامج الدراسية المشتركة.

قد التقى الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيس الجامعة الهاشميّة، الممثل الرسمي لجامعة ميتشغان/نائب عميد كلية الابتكار والتكنولوجيا الدكتورة أمل الحسبان، بحضور نائب الرئيس الأستاذ الدكتور وصفي الروابدة، وعميدة كلية الأعمال الدكتورة وعد النسور، ونواب العميد الدكتور أحمد الحسبان منسق المذكرة، والدكتور هاشم الشرفات، ورؤساء الأقسام في الكلية.
وأكد الدكتور الحياري، تطلع الجامعة الهاشميّة إلى تعزيز التعاون الدولي مع الجامعات العالمية المرموقة مثل جامعة ميتشغان ذات التصنيف الدولي المتقدم خاصة في تحديث الخطط الدراسية وإقامة البرامج المشتركة في التخصصات الحديثة. مشيرًا إلى أهمية التكاملية بين التخصصات المختلفة التي تعزز من قدرات الخريج وتنافسيته في أسواق العمل العالمية لا سيما بين برامج تكنولوجيا المعلومات وبرامج الأعمال والهندسة وغيرها من العلوم إذ أضحى التحول الرقمي السمة الأبرز في الأعمال والمهن والخدمات العصرية.

وأبدت الدكتورة الحسبان استعداد جامعة ميتشغان لتوفير الفرص التعليمية للطلبة الأردنيين لاستكمال دراساتهم، وللباحثين لإجراء بحوثهم ودراساتهم خاصة أن الجامعة ترغب في زيادة التنوع الطلابي من خلال استقطاب الطلبة المتفوقين والطموحين من مختلف أنحاء العالم، مؤكدة أن الأردن تضم الطاقات الشبابية المبدعة والمؤهلة.

ضافت أن جامعة متشغان توفر مجموعة واسعة من المنح الدراسية في مختلف المراحل إضافة إلى تقديمها تسهيلات كبيرة لطلبة الجامعة الهاشمية وخريجيها الراغبين في الالتحاق بالدراسة فيها لا سيما معاملتهم كمعاملة الطالب الأمريكي من حيث نسبة التخفيض في الرسوم.

وتم خلال اللقاء، توقيع مذكرة التفاهم التي وقعها عن الجامعة الهاشمية نائب الرئيس الأستاذ الدكتور وصفي الروابدة، وعن جامعة ميشيغان ممثل الجامعة الدكتورة أمل الحسبان.

وقال الدكتور الروابدة إن الجامعة الهاشمية تعتز بالشراكة مع جامعة رائدة وذات مكانة رفيعة بين الجامعات العالمية، كما نتطلع إلى تفعيل مذكرة التفاهم بأسرع وقت ليستفيد منها طلبة الجامعة في مختلف الكليات والبرامج، وعبر عن أمله بتطوير المذكرة إلى اتفاقية تعاون ثنائية لإقامة برامج مشتركة في تخصصات كلية الأعمال سواء في مرحلة البكالوريوس والماجستير.

وقدمت الدكتورة الحسبان نبذة عن كلية الإبداع والتكنولوجيا بجامعة ميتشغان مشيرة إلى أنها كلية حديثة وفريدة وتعنى بالجوانب التكنولوجية والإبداعية والممارسة العملية والتطبيق الميداني في مختلف البرامج الحديثة التي تقدمها.

كما نظمت كلية الأعمال جلسة نقاشية للتعريف بالبرامج الأكاديمية والدرجات العلمية التي تطرحها جامعة ميتشغان قدمتها الدكتورة الحسبان، وحضرها أعضاء الهيئة الأكاديمية وعدد من الطلبة في الكلية.
شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد