قرارات من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة

قرارات من الجانب السوري توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة
أخبار البلد -  

أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله ابو عاقولة توقف العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بسبب إجراءات معقدة جديدة وضعتها الجمارك السورية تعيق العمل. 

وبين ابو عاقولة ان أكثر من 500 شاحنة بالجانب الأردني متعطلة بسبب الاجراءات التعسفية الجديدة الأمر الذي أدى إلى خسائر كبيرة جراء تعطل الشاحنات والبضائع. 

وأضاف انه تم ايقاف تنظيم البيانات من الدائرة الرئيسية ومنع تنظيم اي بيان جمركي الا بموافقة دائرة الجمارك السورية بدمشق الأمر الذي أدى إلى ارباك العمل وتعطل الإجراءات.

وناشد ابو عاقولة الحكومة الأردنية بالتدخل مع الجانب السوري لتسهيل عملية انسياب البضائع وعدم تعطل البضائع والشاحنات.

وطالب ابو عاقولة الجانب السوري إعادة إتمام الاجراءات كما كانت سابقا، مستغربا الاجراءات الجديدة علما بأن السلطات السورية تعمل باستمرار على تقديم التسهيلات بالإجراءات ولا نعلم من أصدر هذه الاجراءات المعقدة التي عطلت العمل بالمنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة.

وذكر ابو عاقولة أننا حولنا بضائع الترانزيت المارة عن طريق الأردن إلى لبنان الواردة من ميناء العقبة ودول مجلس التعاون الخليجي والصادرات الأردنية عن طريق المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة لتحريك أعمال الأسطول الأردني والسوري المتضرر من أكثر من ١٢ عام بسبب الأوضاع السابقة.

وبين ابو عاقولة انه تم إعلامنا من قبل تجار مجلس التعاون الخليجي والصادرات الأردنية والبضائع الموجوده داخل المناطق الحرة بعدم تحميلها وذلك لحين حل المشكلة.

شريط الأخبار رئيس "مستقلة الانتخاب" يزور نقابة الصحفيين (صور) "المستقلة للانتخاب": نحو 4 آلاف مخالفة انتخابية تعاملت معها الهيئة فصل التيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد الملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" "البوتاس العربية" تُصــــــــدّر أكبر شحنة بوتاس إلى أوروبا في تاريخها تنويه وتحذير الى سالكي طريق وادي شعب المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام يؤكدان مواجهة الجرائم الانتخابية دون تهاون إعلان مهم من التعليم العالي لطلبة التوجيهي "الخطة الجديدة" 5.1% نسبة الديون غير العاملة الى اجمالي الديون للبنوك في الاردن عام 2023 - تفاصيل المرشح الركيبات يلغي مهرجان قائمة الوحدة الوطنية ويتبرع بتكلفتها الى غزة .. برافو ضبط متسولة سبعينية بحوزتها 778 دينارا بإربد القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حلويات الحاج محمود حبيبه وأولاده "مجموعة البندر" ترعى حفل نيفرتيتي السادس عشر لتكريم اوائل المملكة المنارة الإسلامية للتأمين ترعى حفل مجلة نيفرتيتي السادس عشر لتكريم أوائل المملكة في نادي ديونز عمان بالأسماء.. التربية تعلن مرشحي دبلوم إعداد المعلمين المنتهي بالتعيين 499 مستثمراً أجنبيًا يحصلون على الجنسية الأردنية انخفاض معدل الأمية في الأردن إلى 5% الأردن يشهد انخفاضاً بنسبة 6.3% في حالات الزواج لعام 2023 مقارنة بعام 2022 رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي للمشاركة بالانتخابات النيابية الأشغال: إنهاء الأعمال بمشروع صيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد