"رابطة الكتاب فرع عجلون في ايام ثقافية اردنية"

رابطة الكتاب فرع عجلون في ايام ثقافية اردنية
أخبار البلد -  

ضمن فعاليات أيام ثقافية أردنية التي ينظمها  منتدى البيت العربي بدعم من وزارة الثقافة ما بين  الثالث وحتى السادس عشر من تموز الحالي، شاركت رابطة الكتاب الأردنيين فرع عجلون بأمسية ثقافية شعرية في مقر المنتدى بجبل الحسين.
  بدأت الأمسية بكلمة د. فخري بني نصر  امين الصندوق في رابطة الكتاب الأردنيين فرع عجلون استعرض خلالها نشاطات وإنجازات الرابطة خلال مدة ستة عشر عاماً المنقضية ، حيث أنجزت العديد من الانشطة  الادبية والثقافية  والتراثية  والاجتماعية والحلقات العلمية , وقراءة الشعر ورواية القصص  وتكريم الادباء والشعراء ورواد الفكر والابداع بحضور عدد من الكتاب  الاردنيين والمثقفين على مستوى عجلون بشكل خاص و الاردن العزيز بشكل عام بالتنسيق مع الرابطة الام في عمان .
كما رعت الرابطة عدداً من المؤتمرات العالمية في جامعة عجلون الوطنية ؛ مؤتمر عجلون السادس  2018 ومؤتمر عجلون الدولي عام 2019  في رحاب جامعة عجلون الوطنية ، وهنالك العديد العديد من النشاطات المميزة والنوعية التي تنفذها الرابطة .
بعد ذلك ألقى علي العبدي كلمة خاصة بمناسبة اليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك سلطاته الدستورية مثمنا دور جلالته وانجازاته خلال خمسة وعشرين عاما ، بدوره قدم د. خالد الجبالي كلمة تحدث فيها عن تاريخ عجلون القديم والحديث ، وشارك الشاعر رسمي الزغول في الأمسية بعدة قصائد وطنية .وفي ختام الأمسية قدم رئيس منتدى البيت العربي الثقافي الاستاذ صالح الجعافرة درعا تذكاريا لفرع رابطة الكتاب الأردنيين في عجلون والشهادات التقديرية للمشاركين بمشاركة مديرة ملتقى ايام ثقافية اردنية ميرنا حتقوة والشاعر  شفيق العطاونة منسق الفعاليات
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع