السجن 8 سنوات لمتهم بعد إدانته بمحاولة قتل رجل بسبب خلاف مالي

السجن 8 سنوات لمتهم بعد إدانته بمحاولة قتل رجل بسبب خلاف مالي
أخبار البلد -   أيدت محكمة التمييز حكما أصدرته محكمة الجنايات يقضي بسجن شخص لمدة 8 سنوات بعد إدانته بمحاولة قتل رجل بسبب خلاف مالي.

وأدانت محكمة الجنايات المتهم بتهمة الشروع في القتل على خلفية الحادثة التي وقعت يوم 25 آب/أغسطس 2022، وحكمت عليه بالسجن 12 عاما.

إلا أن المحكمة قررت تخفيف العقوبة إلى 8 سنوات لأن الضحية أسقط حقه الشخصي أمام القاضي.

وفي تفاصيل القضية، فقد دخل الضحية في جدال حاد مع المدعى عليه عبر الهاتف، بسبب دين مالي قديم بحق الضحية.

وأغلق المتهم الهاتف وتوجه إلى منزل الضحية وبحوزته مسدس ورشاش، وبعد وصوله دخل الاثنان في جدال حاد مرة أخرى، عندها أشهر المتهم سلاحه وأطلق النار على الضحية.

وأصيب الضحية بالرصاص في فخذه، وتم نقله على الفور إلى المستشفى، ونجا من حادث إطلاق النار بعد التدخل الطبي اللازم.

وبعد صدور الحكم، طعن المتهم فيه عبر محاميه بحجة وجود "أخطاء قانونية في إجراءات التحقيق".

من جهته، طلب مدعي عام محكمة الجنايات من محكمة التمييز تأييد الحكم بسجن المتهم ثماني سنوات.

وقضت محكمة التمييز بأن إجراءات محكمة الجنايات كانت دقيقة وأن المتهم تلقى العقوبة المناسبة.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع