من سمك وتونة إلى حوت هل ينجح التاجر في الحصول على حصانة في العبدلي ؟

من سمك وتونة إلى حوت هل ينجح التاجر في الحصول على حصانة في العبدلي ؟
أخبار البلد -  

محرر شؤون البحار 

مجلس النواب القادم لن يكون فقط للحزبيين ولمرشحي القائمة الوطنية أو حتى القوائم المحلية بل سيكون هنالك حيتان من نوع آخر يختلفون عن حيتان السنوات الماضية والدورات التي انتجت فئة لم تكن تحلم أن تحمل لقب سعادة أو تتحصن بحصانة لأنها تعود ثانيةً لتجرب حظها لتبقى في الأعماق داخل المحيطات المظلمة.

الدورة الحالية للمجلس تشهد دخول تاجر يصنف من دائرة الأسماك والتونا وليس من فئة الحيتان حيث يسعى هذا التاجر وهو بالمناسبة حصل مؤخراً على براءات من محكمة الجنايات على خلفية قضايا لها علاقة بالفساد الغذائي وقام بذات الوقت بعدة حركات مفهومة لمن يريد دخول معترك العرس والحفلة النيابية التي سنعيشها في صيف هذا العام ... التاجر الغذائي أقام وليمة ولا أرقى لشخصيات مصنفة درجة أولى وهو يحب تلك التصنيفات الرياضية وخصوصاً الطائرات المحملة بالهدايا والتيكتات المدفوعة مسبقاً .... فالتاجر من فئة السمك التوني قرر أن يصبح خوت شمالي ويدخل معترك الحصانة كما هو الآن تائه يبحث عن من يمنحه هذا المنصب واللقب من الغرب والشرق فهل ينجح تاجرنا بأن يتحول من فئة كونه سمكة صغيرة تسبح في علبة تونا لأن يكون حوت مدعوم بالولائم والتبرعات والعزائم والمدرجات خصوصاً وأن صافرة البداية قد بدأت وشمّلت خصوصاً وأن الولائم حريصة على حسم كل شيء.


شريط الأخبار أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق الجمعة والسبت قتيل بانفجار هز تل أبيب .. والحوثيون يعلنون يافا منطقة غير آمنة وفاة شخصين غرقا في القطرانة وفيات الأردن اليوم الجمعة .. 19 / 7 / 2024 الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا