"اجا يكحلها عماها".. كاتب في "الرأي" يتهم منتقدي وزير المالية بهذه الأوصاف

اجا يكحلها عماها.. كاتب في الرأي يتهم منتقدي وزير المالية بهذه الأوصاف
أخبار البلد -   خاص

أثار مقال حديث لأحد الكتاب في جريدة "الرأي" نُشر يوم الثلاثاء علامات استفهام عديدة في الأوساط الإعلامية، حيث كان الهدف منه تسليط الضوء على سمات وزير المالية الناجح، وإبراز إنجازات الدكتور محمد العسعس، إلا أن المقال حمل اساءة واضحة لزملاء الكاتب من اعلاميين بل وحتى كل من سولت له نفسه انتقاد شخصية عامة كالوزير العسعس.

في مقاله، أشاد هذا الكاتب بجهود الوزير العسعس في مكافحة التهرب الضريبي ورفض المحسوبية، مسلطاً الضوء على الإنجازات المالية والاقتصادية التي تحققت خلال فترة ولايته، مؤكداً على أن العسعس يتميز بعدم المجاملة على حساب المالية العامة، مما جعله هدفاً للهجمات المتكررة من المستفيدين من الفساد المالي على حد قوله، وهذا بالمناسبة حق للكاتب ولا يمكن لأحد أن يجادله فيه.

الكاتب وجه بعض العبارات في مقاله مرسلا انتقادات حادة لمنتقدي وزير المالية من اعلاميين وصحفيين أو حتى المواطنين، فعلى سبيل المثال، وصف منتقدي العسعس بأنهم يستفيدون من الفساد المالي ولا يطيقون الإصلاحات الصارمة التي ينفذها الوزير، وهذا الوصف يعتبر تعميمأ يشمل جميع منتقدي الوزير، بما في ذلك أولئك الذين قد يكون لديهم اعتراضات مشروعة على سياساته.

المقال لم يتوقف عند هذا الحد في توجيه الاتهامات والاساءات والتجريح، بل أضاف الكاتب قائلاً هذه المرة أن الهجوم على الوزير يأتي من "اتباع الواسطة وتصفية الحسابات" وهذه اساءة خطيرة للجسم الصحفي والاعلامي الأردني، مما أظهر الوزير النشيط العسعس كأنه "صحابي جليل" لا يمكن مسه أو انتقاده اطلاقاً.

ولكن ما لا يعرفه هذا الكاتب، أن وزير المالية شخصية ذكية وقامة مالية واقتصادية رفيعة، يتقبل النقد وصدره يسع الرأي الآخر والجميع، ويعلم علم اليقين أنه شخصية عامة ومن الممكن أن يتلقى نقداً أحياناً ومديحاً في أحيان أخرى، ولكنه أيضاً لن يرضى بتنصيبه كشخص "منزل" معصوم عن الخطأ من قبل أي أحد، حتى لو كان تحت اطار "التطبيل والتهليل".

ويبدو أن جريدة "الرأي" لم تنتبه أن هذا المقال يسيء لها في المقام الأول قبل اساءته لكاتبه وللوزير نفسه والحكومة، وكان الأجدر بها أن تنتبه لما يخط على جدرانها وأوراقها، كما نؤكد على أن حق النقد مباح ومجاز لجميع الأفراد ولا يجوز مهاجمة أي شخص بهذا الخصوص.
شريط الأخبار الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا 112 ذكرا لكل 100 أنثى بالأردن.. والطفيلة الأقل سكانا في المملكة الأردن يباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة-معان المحكمة الإدارية تقرر ترفيع عقيد متوفى إلى رتبة عميد "أخبار البلد" أول من فتحت الملف.. تحويل أمين عام حزب سياسي للنائب العام