نقابة (السيارات العمومية) ترفض نية تحرير 50 مركبة.. و(الأمانة) ترد

نقابة (السيارات العمومية) ترفض نية تحرير 50 مركبة.. و(الأمانة) ترد
أخبار البلد -  

اعترض رئيس نقابة أصحاب السيارات العمومية بالإنابة محمد شحادة الحديد عن نية أمانة عمان الكبرى تحرير خمسين مركبة لصالح شركة اردنية عاملة بالنقل (التكسي).

وجاء اعتراض الحديد على القرار المزمع اتخاذه خلال جلسة تعقدها الأمانة الخميس بداعي أنه يأتي رغم أنه «تم تحويل هذا الملف سابقا إلى هيئة مكافحة الفساد وتم رفض التحرير من قبل وزير النقل السابق وجيه العزايزة لوجود شبه فساد في هذا الملف».

وتساءل: كيف لمستثمر ان يحول مركباته لطبعات حرة وهي عقود استثمار؟

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للنقل والمشاريع في أمانة عمّان الكبرى المهندس رياض الخرابشة أن هذا الحديث «غير دقيق البتة.. وأن هناك تدليس في الحيثيات والنتائج».

وقال الخرابشة إن الموضوع «مركب على أكثر من قضية أساسية؛ أهمها الالتزامات المستحقة على الشركة لأمانة عمان»..

وأوضح أن الهدف من الإجراء «تحصيل حقوق الأمانة المالية والسماح للشركة بالاستمرار في عملها لأنه لا يمكن إجرائيا تحقيق ذلك ما لم تف الشركة بالتزاماتها المالية للأمانة، لكي تتمكن الأمانة من استكمال إجراءاتها التنفيذية التي تتوافق مع الإجراءات التي اتخذت من قبل هيئة تنظيم النقل في فترات سابقة ومنها تعديل الشروط الخاصة بخدمات مكاتب الاستثمار».

وشدد الخرابشة على أن التوصية «متوازنة» وحققت مصالح كل المعنيين بالقرار، فضلا عن استمرار الشركة في تقديم خدماتها ومساعدتها في تصويب أوضاعها القانونية والمالية التي تأثرت سلبا بعمل التطبيقات الذكية المرخصة وغير المرخصة.

ولفت إلى أن المرخص من التطبيقات يزيد عن ١٣ ألف سيارة وتأثير الخمسين سيارة الموصى بها في قرار أمانة عمان «ثانوي جدا» مقارنة بسيارات التطبيقات الذكية.

ورأى الخرابشة أن إحداث البلبلة وخلط المعطيات والنتائج «لن تفيد» وأن العمل مؤسسي والتوصية مكتملة المراحل والقرار سيعرض أصوليا على مجلس الأمانة ومن ثم مصادقته بحسب الأصول من مجلس الوزراء. وأكد أن جميع المعنيين يستطيعون فحص حيثيات القرار والتأكد من مبرراته وأهدافه وصحة وسلامة الإجراءات.

شريط الأخبار الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا 112 ذكرا لكل 100 أنثى بالأردن.. والطفيلة الأقل سكانا في المملكة الأردن يباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة-معان المحكمة الإدارية تقرر ترفيع عقيد متوفى إلى رتبة عميد "أخبار البلد" أول من فتحت الملف.. تحويل أمين عام حزب سياسي للنائب العام