هل تعطلت جنازير "البلدوزر".. ولماذا رُفعت الراية البيضاء في مخيم الحسين؟

هل تعطلت جنازير البلدوزر.. ولماذا رُفعت الراية البيضاء في مخيم الحسين؟
أخبار البلد -  
محمد نبيل

خلال أقل من أسبوع أعلن نائب مخضرم في عمان من وزن خليل عطية في بيان وداعي، عدم ترشحه للانتخابات النيابية المقبلة، قائلاً:"لا يفوتني وأنا أقرر عدم ترشيح نفسي للإنتخابات النيابية إلا التسليم بعد مشيئة ألله عز وجل بالإمتنان والشكر للأهل والعزوة في دائرتي الانتخابية وعموم الشعب الأردني العظيم على فضلهم في تمكيني من شرف تمثيلهم طوال ٢٧ عاما تحت قبة البرلمان منهم  ٨ سنوات في البرلمان العربي وكذلك ٨ سنوات في مجلس أمانة عمان الكبرى" .

ولكن كثير من المتابعين والمراقبين أكدوا أن هنالك سراً في عدم ترشيح عطية لنفسه من جديد في الانتخابات البرلمانية المقبلة، وأن عدم ترشحه لم يكن وليد اللحظة أو بهدف أخذ قسط من الراحة والابتعاد عن العمل السياسي والنيابي، بل هنالك أسباب خارجية أخرى بحسب تسريبات كشفت وتحدثت أن عطية "موعود بمنصب" سواءً في مجلس الأعيان أو الحكومة المقبلة، بينما قالت تسريبات أخرى أن عطية تعرض لضغوطات خارجة عن ارادته تحت تهديد اسقاطه في الانتخابات في حال أراد تحدي هذا القوى الخفية وخوض غمار الانتخابات.

"أخبار البلد" حاولت التواصل مع خليل عطية لمعرفة الأسباب الحقيقة لعدم ترشحه، ولكن في المرة الأولى طلب منا ارسال استفساراتنا على "الواتساب"، وعندما أرسلناها حولنا لمدير مكتبه، وبعدها لم يصلنا أي رد منه حول هذا الموضوع.

نأمل من "البلدوزر" عطية، وهو الذي بقي قطباً بارزاً وهاماً في مبنى العبدلي أن يجيب بصراحة أكبر عن الأسباب المفاجئة التي دفعته لاتخاذ قراره غير المفهوم، والذي جاء بسياق ربما تكون الضبابية أو متغيرات المكان والزمان وقوانين المنظومة السياسية وقانون الانتخاب ودخول خميس عطية الى الحلبة، بعد أن اعلن استقالته من صحيفة الدستور ليخوض المعركة التي ستكون بالطبع هذه المرة دون وجود شقيق منافس، مما يسمح له بالمحافظة على مقعد آل عطية المحجوز لهم في عمان، باعتبارهم اهم عائلات عمان ذات المكون الفلسطيني التي كانت تجد بالبلدوزر خير من يمثلهم.
شريط الأخبار بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي الأردن يدين استهداف قوات الاحتلال خيام نازحين في خان يونس هل تم اغتيال محمد الضيف ورافع سلامة بعملية خان يونس؟ تفاصيل ما كشفه الإعلام العبري