من سيشغل منصب الباشا العموش في "الجوازات".. "جنرال أمني "أم "محافظ مدني"؟

من سيشغل منصب الباشا العموش في الجوازات.. جنرال أمني أم محافظ مدني؟
أخبار البلد -  

خاص- بتاريخ 30 يونيو، أعلن مجلس الوزراء قراره بإحالة مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات، الباشا فهد العموش، إلى التقاعد نظراً لبلوغه السن القانوني العموش، الذي كان مثالاً للإداري الناجح، خدم برؤية جديدة خلال الفترة التي استلم فيها المنصب، حيث قام بتطوير وتحديث العديد من الإجراءات والتسهيلات للمواطنين على الرغم من التحديات الصحية التي واجهته، إلا أنه كان رمزاً للفارس الإداري الذي يبذل قصارى جهده في خدمة بلاده.

اليوم، يبقى منصب مدير الجوازات الهام والضروري شاغراً، ولا تزال النية الحكومية حول تعيين خلف للعموش غير معلومة حتى الآن، يعتبر هذا المنصب حساساً وسيادياً وأمنياً بالغ الأهمية، ولهذا فإن تعيين شخص جديد له يخضع لشروط وظروف معينة غالباً ما تكون صارمة ففي العديد من الحالات، يتم تعيين جنرال أمني متقاعد لإدارة هذا المنصب بسبب حساسيته وأهميته الأمنية ودوره المحوري في البلاد.

ومع ذلك، يبقى السؤال قائماً حول من سيخلف الباشا العموش، هل سيكون جنرال أمني متقاعد يتمتع بخبرة أمنية واسعة؟ أم ستقوم وزارة الداخلية بدعم شخصية مدنية تتناسب مع متطلبات المنصب وتستطيع مواصلة العمل الجاد الذي بدأه العموش؟

في ظل هذه التساؤلات، يترقب الجميع قرار الحكومة بشأن التعيين الجديد، آملين أن يكون الخلف على قدر من الكفاءة والخبرة لتولي هذه المسؤولية الكبيرة.

شريط الأخبار بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق السجن 8 سنوات لمتهم بعد إدانته بمحاولة قتل رجل بسبب خلاف مالي البنك الدولي يصرف 81 مليون دولار لبرنامج يدعم التحول الرقمي في الأردن 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي