شركة البترول الوطنية تعلن عن رسملة الأرباح المدورة وذمة وزارة المالية

شركة البترول الوطنية تعلن عن رسملة الأرباح المدورة وذمة وزارة المالية
أخبار البلد -  

أعلنت شركة البترول الوطنية أن ذمة وزارة المالية الظاهرة في سجلات الشركة والتي تبلغ قيمتها (5,021,388) دينار قد تكونت نتيجة لتنفيذ قرار مجلس الوزراء رقم 28800/11/1/58 بتاريخ 15 يوليو 2019. القرار نص على الإبقاء على حصة الحكومة من إيرادات مبيعات الغاز والتي تورد إلى حساب الخزينة للعامين 2020 و2021 ضمن موازنة الشركة، وذلك لتمكين الشركة من تنفيذ عمليات الاستكشاف والحفر.

وفي اجتماع الهيئة العامة غير العادية للشركة المنعقد بتاريخ 17 أبريل 2024، تمت الموافقة على رسملة حوالي 50% من ذمة وزارة المالية، حيث صادقت الهيئة العامة على رسملة (2,497,982) دينار من أصل الذمة البالغة (5,021,388) دينار. سيتم تسديد باقي ذمة وزارة المالية لاحقاً بناءً على الأداء المالي للشركة.

كما تقرر أن يقوم بنك صفوة الإسلامي بتسديد مبلغ (2,018) دينار كنسبة مساهمته من حساب زيادة رأس المال، ليصبح المبلغ المرسمل (2,500,000) دينار، مما يحافظ على نسبة مساهمة المساهمين في رأسمال شركة البترول الوطنية الجديد، وهي شركة إدارة الاستثمارات الحكومية وبنك صفوة الإسلامي، كما هي دون تغيير.
شريط الأخبار رجال أعمال يقرر اللجوء إلى البنوك الأوروبية من أجل إعادة تشغيل مستشفى خاص يملكه في عمان إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة