توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار ومعهد سي انستيتيوت في المدينة المستدامة

توقيع اتفاقية تعاون بين الشبكة العربية للإبداع والابتكار ومعهد سي انستيتيوت في المدينة المستدامة
أخبار البلد -  
أعلنت الشبكة العربية للإبداع والابتكار عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع معهد "سي إنستيتيوت" في المدينة المستدامة، دبي لدعم مسيرة الإبداع والابتكار والمشاريع والمبادرات التي تحقق الأهداف والرؤى المستقبلية المشتركة بين الطرفين.
 
وقع الاتفاقية الشيخ فيصل بن سعود القاسمي الرئيس الأعلى للشبكة العربية للإبداع والابتكار والمهندس فارس سعيد المؤسس ورئيس مجلس الإدارة لمعهد سي انستيتيوت، بحضور رئيس مجلس ادارة الشبكة العربية للإبداع والابتكار د. محمود عبدالعال فرّاج والأمين العام للشبكة السيد فهد فايز العملة والمهندس عصمت أبو بكر الرئيس التنفيذي لشركة "سي انجنيرينج" وعلي أبوبكر المدير التنفيذي لمعهد سي انستيتيوت، بحضور اعضاء الشبكة الفنانة منال موسى والمحامية اسراء الرفاعي
 
تهدف الاتفاقية لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الجانبين لدعم المبدعين والمبتكرين في الوطن العربي وتعزيز المبادرات التوعوية والندوات المتخصصة والأبحاث العلمية المشتركة التي تدعم مسيرة الإبداع والابتكار في مختلف المجالات.
 
تضمنت الزيارة جولة في معهد سي اإستيتيوت، المركز المتخصص في التعليم والتدريب والأبحاث المتخصصة بالاستدامة، والذي يعد أول مبنى يحقق حيادية الانبعاثات بحلول العام 2030. كما شملت الزيارة جولة في مرافق المدينة المستدامة، دبي والتي تم تصميمها من قبل شركة سي القابضة لتحقيق استراتيجيات الاستدامة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية. كما تضمنت الجولة زيارة المناطق السكنية، والمنطقة الزراعية، ومنطقة البلازا، إضافة إلى قرية سند ومركز الفروسية والمسجد الأخضر.
 
وتعرف الوفد خلال الجولة على أبرز حلول وابتكارات الاستدامة في المدينة والتي تشمل استخدام الطاقة النظيفة، وإنتاج الغذاء، وإعادة تدوير المياه والنفايات، وتشجيع وسائل النقل الكهربائية.
 
يُذكر أن المدينة المستدامة تعمل بمثابة مختبر حي لدعم واختبار أحدث الحلول والابتكارات في مجال الاستدامة والتي تسهم في تسريع الوصول إلى مستقبل صافي صفري الانبعاثات.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع