وزارة السياحة: إنخفاض عدد سياح البترا وصل إلى 70%

وزارة السياحة: إنخفاض عدد سياح البترا وصل إلى 70
أخبار البلد -  

زار وزير السياحة والآثار مكرم القيسي، اليوم الأحد، مدينة البترا، للاطلاع على الاستعدادات التي تقوم بها سلطة إقليم البترا التنموي السياحي للموسم المقبل.

واصطحب رئيس مجلس مفوضي البترا الدكتور فارس بريزات الوزير القيسي في زيارة تضمنت مجموعة من الفنادق، واطلعا على عدد من الفرص الاستثمارية المحلية لأبناء منطقة وادي موسى التي اشتملت على منشآت فندقية حديثة قيد الإنشاء بطاقة استيعابية تصل إلى 1400 غرفة فندقية إضافية علما بأن إقليم البترا يحتوي الآن على 3718 غرفة.

وبحسب بيان عن الوزارة، فإنه على الرغم من أن القطاع السياحي في البترا هو الأكثر تضررا نتيجة الانحسار السياحي تحديدا من السياح الأجانب بسبب العدوان الغاشم على أهلنا في غزة، وأن الانخفاض بأعداد السياح قياسا بالعام الماضي 2023 تجاوز في بعض الأحيان ال 70 بالمئة، إلا أن ذلك لم يمنع أبناء الإقليم من الاستثمار إيمانا منهم بمنعة هذا القطاع و مرونته، وخدمة لمصالح الوطن.

شريط الأخبار الأردن يرحب بدعوة الرئيس الفرنسي وقف تصدير أسلحة للاحتلال الإسرائيلي إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار وطلبات الانتقال لمرحلة الدبلوم المتوسط رسالة مهمة من العاهل الإسباني أثناء تواجده في الأردن حزب الله يرد على شائعات حول مصير قياداته: موقفنا يُعلن في بيانات رسمية فقط و تلك الأخبار الزائفة تندرج في إطار الحرب النفسية المعنوية ضد المقاومة بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير 48 ساعة تفصلنا عن شكل جديد للشرق الأوسط... الحرب الشاملة وشيكة للغاية تعيين خالد الدُّغمي رئيساً لديوان التَّشريع والرَّأي الاتصال مع هاشم صفي الدين "مقطوع"... وحزب الله يعلق انخفاض نسبة مراجعي دائرة الأراضي والمساحة إلى 71.81% لهذا السبب "رويترز": الإمارات تصدر أول رخصة لأنشطة القمار بالخليج من هو الناجي الوحيد من قادة حزب الله؟ مصدر أمني: إصابات وإخلاء محاصرين بحريق في شارع مكة تنبيه من التقلبات الجوي بعد ارتفاعها الأيام الماضية عودة درجات الحرارة للانخفاض اعتباراً من يوم الإثنين القادم الفصائل العراقية تستنفر لمواجهة هجمات إسرائيلية محتملة الأردن يرسل طائرة مساعدات رابعة إلى لبنان "تنظيم الطاقة": لا إغلاق لمحطات المحروقات الاحد.. والمتداول ليس أردنيا هبوط مروحية لنقل الاصابات بالشمال.. إصابة 38 جنديا إسرائيليا في 24 ساعة إعلان نتائج قبول الطلبة أبناء الأردنيات للعام الجامعي الجديد الجبهة الأوكرانية تتساقط.. روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا! إعلان برنامج جولات الترخيص المتنقل لشهر أكتوبر الجاري