تشييع جثمان رجل الأعمال المصرفي موسى شحاده... تفاصيل بيت العزاء

تشييع جثمان رجل الأعمال المصرفي موسى شحاده... تفاصيل بيت العزاء
أخبار البلد -  

جرى اليوم بعد صلاة الظهر تشييع جثمان رجل الأعمال والمصرفي المرحوم بإذن الله موسى عبد العزيز شحاده "أبو صفاء" رئيس مجلس البنك الاسلامي الاردني السابق، من مسجد الكلية العلمية الإسلامية إلى مثواه الأخير مقبرة شفا بدران.

يأتي ذلك بعد معاناة المرحوم مع مرض رئوي لازمه طيلة الفترة الماضية.

وشارك في صلاة الجنازة وتشييع جثمان المرحوم عدد كبير من الشخصيات المالية، والمصرفية، والبرلمانية، والحزبية، ومحبي، وأهالي، وأقارب المرحوم.

وتقبل التعازي للرجال في ديوان الهلسة/ دابوق وللنساء في منزل المرحوم قرب مسجد الكلية العملية الاسلامية الجبيهة /ضاحية الرشيد من الساعة 4 الي الساعة 10 مساء لمدة 3 أيام.

وتشاطر أسرة "أخبار البلد" آل شحادة بوفاة القامة الاقتصادية والمصرفية وتتضرع إلى الله أن يتقبل المرحوم بواسع رحمته وتقبله في جنانه الواسعة.. وانا لله وانا اليه راجعون .

أما عن حياته ومناصبه، تجدر الإشارة إلى أن المرحوم شغل عدة مناصب وما يزال يشغل بعضها ومن بينها الرئيس السابق والمدير السابق للبنك الاسلامي الاردني ،هو رئيس مجلس إدارة "شركة جامعة البترا" منذ 11 شباط 2015 و"الشركة الإسالمية للتأمين" منذ 16 آذار 1996 ورئيس مجلس أمناء "جامعة البترا" منذ 10 تشرين الثاين 2017 ورئيس كل من "شركة مدارس العمرية"، و"شركة سنابل الخير للإستثمارات المالية"، وعضو مجلس إدارة "مجموعة البركة" منذ 22/آذار .

يمتلك خبرة تمتد إلى 30 عامًا في مجلس البنوك والتمويل والإستثمار، حيث تولى عدة مناصب في "البنك الاسلامي الاردني"، شملت المدير العام بين 1982 و،2019 ونائب رئيس مجلس الادارة، ونائب مدير عام خالل عام 1982 ومساعد مدير عام بين 1980 و1981 ورئيس مجلس إدارة "جمعية مصارف الأردن"، ورئيس لجنة المعايير المحاسبية والمراجعة في البحرين بين 1995 و2004 وعمل في "البنك العربي" و"البنك الاهلي الاردني" وذلك للفترة من 1961 الى 1980.

كان رئيساً لمجلس إدارة "جمعية رجال الأعمال الأردنيين"، ونائباً لرئيس مجلس إدارة الجمعية ذاتها.

حاصل على ماجستير في إدارة الاعمال عام 1979 من "جامعة سان فرانسيسكو" بالولايات المتحدة الأمريكية، و بكالوريوس في التجارة تخصص محاسبة عام 1969 من "جامعة بيروت العربية".


شريط الأخبار مجموعة الخليج للتأمين - الأردن تستضيف اجتماعات المجموعة مع وكالة التصنيف العالمية Ambest حمادة : أسعار السلع الغذائية مستقرة بالسوق المحلية ضبط 18 تاجراً ومروجاً للمخدرات ضمن حملات موسعة في المملكة "مستقلة الانتخاب" تمنع ترشح القنصل الفخري دون استقالة "بورصة عمان" تنهي تداولاتها اليومية لجلسة الإثنين بنسبة انخفاض 0.21% ..تفاصيل الخبير جودة يعرض ورقة عمل عن الإعسار: شروط وأهداف ونماذج في ندوة المحاسبين.. تفاصيل "ليث الحفار" يحصل على درجة البكلوريوس من جامعة الزرقاء الخاصة .. ألف مبروك انهيار منظومة السير في عمان: أزمة مرورية خانقة وفوضى.. أين خطة السير يا باشا ؟! 100 مقاول في الشمال يحتجون على شراء أرض بقيمة 720 ألف دينار ويصعدون رابطة الكتاب تعدل عن عدم مشاركتها بمهرجان جرش حادث سير على شارع الاردن موسى شحادة.. شيخ المصرفيين العرب 39 شخصاً مدعوون للتعيين بالتربية ووظائف شاغرة ومقابلات .. أسماء رابطة الكتاب تؤكد مشاركتها في مهرجان جرش سبع جرائم قتل خلال أسبوع اسند لأربعة منهم القتل العمد والثلاثة القتل القصد طقس صيفي عادي اليوم وكتلة حارة تؤثر على المملكة الأربعاء وفيات الاردن الاثنين 8-7-2024 حزب الله: استهدفنا قاعدة جبل حرمون لأول مرة منذ أكتوبر الماضي جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد سرية بمعارك جنوبي غزة الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بالعام الهجري الجديد