الحكومة ستقترض 410 ملايين دولار عبر طرح أذونات خزينة بالدولار الأميركي

الحكومة ستقترض 410 ملايين دولار عبر طرح أذونات خزينة بالدولار الأميركي
أخبار البلد -  

طرح البنك المركزي الأردني الخميس، نيابة عن الحكومةالإصداررقم (3) من أذونات الخزينة (بالدولار الأميركي) وبقيمة 410 ملايين دولار.

ووفقا للإصدار فإن تاريخ التسوية سيكون في التاسع من شهر تموز المقبل على أن يكون تاريخ الاستحقاق في التاسع من شهر تموز من العام 2025 أي العام المقبل.

وأظهر الإصدار الذي نشر على موقع البنك المركزي الأردني أن أعلى نسبة عائد يمكن قبولة 6.5%.

هذا وكانت الحكومة اقترضت سابقا عبر طرح أذونات خزينة بالدولار الأميركي بمقدار 440 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي.

هذا وكانت قد كشفت بيانات صادرة عن البنك المركزي ان البنك طرح 21 إصدارا كسندات خزينة نيابة عن الحكومة بمقدار 2.650 مليار دينار خلال النصف الأول من العام الحالي، كما طرح البنك نيابة عن الحكومة إصدارين لاذونات خزينة بمقدار 250 مليون دينار.

وأشارت البيانات أن البنك أصدر أيضا أذونات خزينة بالدولار الأميركي بمقدار 440 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي.
شريط الأخبار ملف معرض نقابة المقاولين الدولي.. وفشل المجلس في ادارته موظفون في وزارة العمل يكسبون قضية عمالية والمحكمة تلزم الوزارة بدفع تعويضات بدل الاستغناء عن خدماتهم بروفيسور ثمانيني يقاضي جامعة خاصة على شارع الأردن ويطالبها بربع مليون دينار." ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و135 شهيدا السوالمة ينتزع الميدالية الذهبية في ماراثون ماربورغ الدولي المانيا الأردن يدين بشدة استمرار استهداف الاحتلال مراكز إيواء النازحين في غزة الهجرة النبوية.. طريق نشر رسالة الإسلام إلى العالم الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية روسيا تعلن تدمير منصتي صواريخ باتريوت في أوكرانيا السعودية : بدأ مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة التمييز تحسم الملايين الثلاثة بين شركة هيونداي والتكسي المميز رغم تحديات المنطقة.. نمو العديد من مؤشرات الاقتصاد الوطني في 2024 يوم الشلل الكبير.. مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو الصبيحي: 1451 مُطلقة وأرملة سحبن اشتراكاتهن من الضمان عام 2023 «نقابة الصاغة»: سوق الذهب يواصل نشاطه المعتدل "أخبار البلد" تهنئ وتبارك بحلول العام الهجري الجديد إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد" أجواء صيفية معتدلة في الأردن ليومين وفيات الأردن اليوم الاحد 7/7/2024 بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك