الموت يغيب القامة المصرفية (موسى شحادة) الرئيس السابق للبنك الإسلامي الأردني.. تفاصيل صلاة الجنازة والدفن والعزاء

الموت يغيب القامة المصرفية (موسى شحادة) الرئيس السابق للبنك الإسلامي الأردني.. تفاصيل صلاة الجنازة والدفن والعزاء
أخبار البلد -  

بسم الله الرحمن الرحيم

{ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ۝ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ۝ أُوْلَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ} صدق الله العظيم.

بقلوب مؤمنة .. بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى إنتقل إلى رحمة الله تعالى ظهر اليوم رجل الأعمال والمصرفي المرحوم بإذن الله موسى عبدالعزيز شحاده "أبو صفاء" رئيس مجلس البنك الاسلامي الاردني السابق ظهر اليوم في مستشفى الاردن بعد معاناة من مرض في الرئة لازمه خلال الفترة الماضية حيث سيتم تشييع جثمانه يوم غد الجمعة بعد الصلاة عليه في مسجد الكليه العلميه الاسلاميه إإلى مثواه الاخير مقبرة شفا بدران.

 وتقبل التعازي للرجال في ديوان الهلسة/ دابوق وللنساء في منزل المرحوم قرب مسجد الكلية العملية الاسلامية الجبيهة /ضاحية الرشيد من الساعة 4 الي الساعة 10 مساء لمدة 3 أيام.

ومن الجدير ذكره شغل المرحوم عدة مناصب وما يزال يشغل بعضها ومن بينها الرئيس السابق والمدير السابق للبنك الاسلامي الاردني ، هو رئيس مجلس إدارة "شركة جامعة البترا" منذ 11 شباط 2015 و"الشركة الإسالمية للتأمين" منذ 16 آذار 1996 ورئيس مجلس أمناء "جامعة البترا" منذ 10 تشرين الثاين 2017 ورئيس كل من "شركة مدارس العمرية"، و"شركة سنابل الخير للإستثمارات المالية"، وعضو مجلس إدارة "مجموعة البركة" منذ 22/آذار .

يمتلك خبرة تمتد إلى 30 عامًا في مجلس البنوك والتمويل والإستثمار، حيث تولى عدة مناصب في "البنك الاسلامي الاردني"، شملت المدير العام بين 1982 و،2019 ونائب رئيس مجلس الادارة، ونائب مدير عام خالل عام 1982 ومساعد مدير عام بين 1980 و1981 ورئيس مجلس إدارة "جمعية مصارف الأردن"، ورئيس لجنة المعايير المحاسبية والمراجعة في البحرين بين 1995 و2004 وعمل في "البنك العربي" و"البنك الاهلي الاردني" وذلك للفترة من 1961 الى 1980.

كان رئيساً لمجلس إدارة "جمعية رجال الأعمال الأردنيين"، ونائباً لرئيس مجلس إدارة الجمعية ذاتها.

حاصل على ماجستير في إدارة الاعمال عام 1979 من "جامعة سان فرانسيسكو" بالولايات المتحدة الأمريكية، و بكالوريوس في التجارة تخصص محاسبة عام 1969 من "جامعة بيروت العربية".

أسرة "أخبار البلد" تشاطر آل شحادة بوفاة القامة الاقتصادية والمصرفية وتتضرع إلى الله أن يتقبل المرحوم بواسع رحمته وتقبله في جنانه الواسعة.. وانا لله وانا اليه راجعون .



شريط الأخبار ملف معرض نقابة المقاولين الدولي.. وفشل المجلس في ادارته موظفون في وزارة العمل يكسبون قضية عمالية والمحكمة تلزم الوزارة بدفع تعويضات بدل الاستغناء عن خدماتهم بروفيسور ثمانيني يقاضي جامعة خاصة على شارع الأردن ويطالبها بربع مليون دينار." ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و135 شهيدا السوالمة ينتزع الميدالية الذهبية في ماراثون ماربورغ الدولي المانيا الأردن يدين بشدة استمرار استهداف الاحتلال مراكز إيواء النازحين في غزة الهجرة النبوية.. طريق نشر رسالة الإسلام إلى العالم الفرنسيون يدلون بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية روسيا تعلن تدمير منصتي صواريخ باتريوت في أوكرانيا السعودية : بدأ مراسم تغيير كسوة الكعبة المشرفة التمييز تحسم الملايين الثلاثة بين شركة هيونداي والتكسي المميز رغم تحديات المنطقة.. نمو العديد من مؤشرات الاقتصاد الوطني في 2024 يوم الشلل الكبير.. مظاهرات حاشدة وإغلاق طرق في تل أبيب لإسقاط حكومة نتنياهو الصبيحي: 1451 مُطلقة وأرملة سحبن اشتراكاتهن من الضمان عام 2023 «نقابة الصاغة»: سوق الذهب يواصل نشاطه المعتدل "أخبار البلد" تهنئ وتبارك بحلول العام الهجري الجديد إقامة مهرجان جرش للثقافة والفنون بعنوان "ويستمر الوعد" أجواء صيفية معتدلة في الأردن ليومين وفيات الأردن اليوم الاحد 7/7/2024 بايدن: لن أنسحب من الحملة الانتخابية إلا إذا نزل الله من السماء وأبلغني بعكس ذلك