عراقية تطالب بالهتاف بـ"علي وياك" في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: "تحريض طائفي"

عراقية تطالب بالهتاف بـعلي وياك في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: تحريض طائفي
أخبار البلد -  

تسببت كلمات أطلقتها عضو مجلس مفوضي هيئة الإعلام والاتصالات ورئيس مركز "سمانه للتنمية والتطوير" في العراق، أمطار المياحي، جدلا واسعا بعد أن تم تداول فيديو لها وهي تنصح الجمهور العراقي بإطلاق هتافات "علي وياك" أمام الأردن في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم. 

وانتشر الفيديو بشكل واسع على منصة "إكس"، تويتر سابقا، والذي تقول فيه المياحي، خلال كلمة لها في حفل للمركز: "أدعو الجماهير الرياضية أن تُكثر من ذكر علي في جميع المباريات وخصوصا في المباريات القادمة التي تجمع المنتخب العراقي مع المنتخب الأردني". 

 

وختمت المياحي كلامها بالقول: "وإذا أردتم أن تُتعبوا لياقتهم البدنية والفكرية فاهتفوا سويا وبصوت واحد في داخل الملاعب للاعبنا العراقي قائلين: علي وياك علي!"، حسب قولها. 

واعتبر عدد من مستخدمي منصة "إكس" هذه الكلمات "تحريضا دينيا" لا يُعبر عن الشعب العراقي أو المنتخب العراقي قبل المباراتين أمام الأردن. 

وتعرضت المياحي لانتقادات عدة بسبب نصيحتها للجماهير العراقية، من جانب عراقيين وأردنيين على المنصة نفسها. 

وسيلتقي المنتخبان العراقي والأردني في مباراتين ضمن المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 للمرة الأولى بعد المواجهة التي شهدت مشاحنات بين جماهير الفريقين في الدور الثاني من كأس آسيا في قطر. 

يذكر أن مركز "سمانة للتنمية والتطوير" هو مركز يقيم احتفالات مثل "ذكرى رحيل الخميني" حسبما تظهر منشوراته على "فيسبوك" كما أنه يدعم "الحشد الشعبي" في العراق. 

 
شريط الأخبار الأردن ينفذ إنزالين جويين لمساعدات على شمال قطاع غزة الأمانة: إيقاف الخدمات الإلكترونية ليوم الجمعة سلطة إقليم البترا: إعفاء المستأجرين من إيجارات العام الحالي تخصيص ريع تذاكر الدخول لمهرجان جرش للهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية العناني يكتب: أين المرونة في الاقتصاد الأردني حالياً؟ المفوضية السامية لحقوق الانسان تطالب بالإفراج عن الزعبي شاب يعرض صوته الانتخابي للبيع عبر مجموعة واتساب ارتفاع أسعار الذهب في الأردن ضمن التسعيرة الثانية جريمة مقتل سيدة تهز محافظة البلقاء في الأردن مشعوذ إلكتروني يثير الجدل على مواقع التواصل في الأردن بيان صادر عن البنك المركزي الاردني "برشوت" دولة الرئيس يسقط على الاردنيين فجأة كالجلطة إعلان صادر عن مديرية الخدمات الطبية الملكية اليوم الخميس 4 مجازر جديدة ترفع حصيلة شهداء العدوان على غزة إلى 38 ألفا المستقلة للانتخاب": آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح الثاني عشر من الشهر الحالي الموت يغيب القامة المصرفية (موسى شحادة) الرئيس السابق للبنك الإسلامي الأردني.. تفاصيل صلاة الجنازة والدفن والعزاء هام الى جميع أطباء القطاع الخاص بالاردن الرئيس التنفيذي لشركة المطارات الأردنية الكابتن الجالودي في حديث شامل عن أهداف الشركة ورؤيتها وخططها وتحدياتها والفرص المتاحة زين كاش تُطلق فيديوهات بلغة الإشارة لتسهيل وصول الأشخاص ذوي الإعاقة السمعية إلى خدماتها المالية الرقمية بنك ABC في الأردن يصدر تقريره الأول للاستدامة