"الميداني الأردني غزة/78" يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر

الميداني الأردني غزة78 يستخرج شظية من جمجمة طفل وينقذ يد فتاة من البتر
أخبار البلد -   أجرت طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/78، السبت، عمليات جراحية أسفر عنها استخراج شظية من جمجمة لطفل يبلغ 6 أشهر، وإنقاذ يد فتاة من البتر.

وبين مدير المستشفى الميداني الأردني غزة/78، أن الطواقم الطبية في المستشفى تتعامل يوميًا مع مختلف الحالات المرضية والإصابات التي يتعرض لها أهالي القطاع نتيجة استمرار قصف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم للمستشفى الميداني الأردني إصابة لطفل تعرض لإصابة في منطقة الرأس مع اشتباه بوجود جسم غريب داخل الرأس".

وأوضح أخصائي جراحة العظام والمفاصل أنه بعد إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، قامت الطواقم الطبية في المستشفى بعملية جراحية استمرت أربع ساعات، تكللت بالنجاح وتم خلالها إنقاذ الطفل واستخراج شظية بحجم 5 سم كانت قد دخلت جمجمة الطفل واستقرت في سقف الحلق.

 

وفي سياق متصل، أجرت الطواقم الطبية في المستشفى عملية جراحية استمرت خمس ساعات لفتاة تبلغ من العمر 18 عامًا كانت قد تعرضت لإصابة في الساعد الأيسر، حيث كان الذراع بحاجة إلى بتر نتيجة تفتت العظام وتهتك الأنسجة والعضلات، حيث تمت العملية تحت إشراف أخصائي جراحة العظام والمفاصل، وتم خلالها تركيب صفيحة معدنية وبراغي وترميم الأنسجة والعضلات المصابة، مما أنقذ يد الفتاة وحال دون اللجوء إلى بترها.

من جهتهم، عبر ذوو المصابَين عن بالغ شكرهم وتقديرهم لجلالة الملك عبد الله الثاني ولجهود طواقم المستشفى الميداني في شمال قطاع غزة لتقديمهم العون والمساعدة لأهالي القطاع، ومساهمتهم الفاعلة في التخفيف من آثار الحرب الدامية التي يعاني منها سكان القطاع من ظروف إنسانية صعبة.

شريط الأخبار الهيئة المستقلة للانتخاب: تسجيل نحو 180 مخالفة قبل الانتخابات النيابية عبور 50 شاحنة مساعدات أردنية جديدة إلى غزة الأمن: القبض على مصور وناشر فيديو حادث الدعس في شارع الأردن المستثمر ورجل الأعمال طارق الحسن يخسر قضيته أمام "التاج الإخباري" في قضية وثيقة مصرف الشمال كم عدد الناخبين الجدد بالانتخابات النيابية القادمة .. رقم ضخم قراءة للارقام لأستاذ علم الاجتماع الخزاعي في حوادث السير المرتكبة في الاردن حالات يستغنى فيها عن خدمات موظفي الحكومة أمين عمان يصدر تعميماً صارماً ويتعهد بتطبيق أشد العقوبات عراقية تطالب بالهتاف بـ"علي وياك" في مباراة الأردن.. سيدة تثير جدلا ومعلقون: "تحريض طائفي" الدكتور الخرابشة يقدم ورقة عمل عن التشريعات والأطر الخاصة بنظام الاعسار بالأردن.. تفاصيل "هيئة تنظيم النقل" ترد على أخبار البلد بخصوص تقريرها عن باصات نقل الحجاج وتوضح حدود مسؤوليتها ودورها في نقلهم إلى السعودية البنك العربي الاسلامي الدولي يطلق منتج التمويل العقاري الإدخاري " سُكنى" "بورصة عمان" تغلق تداولاتها لجلسة اليوم الثلاثاء بنسبة ارتفاع (0.14%) قرارات جديدة صارمة بقضية الحجاج الأردنيين العسلي مدير عام البنك العربي الإسلامي متحدث رئيسي في ندوة "القضايا والتطبيقات المستجدة في صناعة التأمين العربية"..وهذا أبرز ما قاله إلزام ورثة "ابراهيم الداود" بدفع (3) مليون دينار لشركة شيركو للأوراق المالية الحكومة: قانون الانتخاب الحالي غلظ بشدة العقوبات على استخدام المال الأسود في الانتخابات "المركزية للمقاولات".. 3 خطوات تصعيدية تنتهي باعتصام في نقابة المقاولين روسيا ترسل لمصر قطعة نووية جديدة مستو يترأس الدورة الـ (69) للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني