ارتفاع كميات الدجاج الواردة إلى الأسواق لنحو 600 ألف طير

ارتفاع كميات الدجاج الواردة إلى الأسواق لنحو 600 ألف طير
أخبار البلد -   أكدت وزارة الصناعة والتجارة ارتفاع كميات الدجاج الموردة إلى الأسواق بنوعيه الطازج والنتافات اليوم الأحد، الى السوق المحلية، وبما يلبي احتياجات جميع مناطق المملكة.
وقال الناطق باسم الوزارة ينال البرماوي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن كميات الدجاج الطازج التي ذبحت في مسلخ أمانة عمان، ومسالخ الشركات المنتجة، بلغت قرابة 600 ألف طير، بارتفاع نحو 100 ألف عن المعتاد، إضافة لكميات الدجاج الموردة للنتافات والدجاج المجمد.
وأضاف، إن الوزارة تواصل جولاتها الرقابية اليومية، للتأكد من وفرة الكميات والالتزام بالسقوف السعرية المحددة للدجاج منذ أيار الماضي في مختلف حلقات التزويد، للدجاج الطازج والنتافات والمخصص للبيع للفنادق والمطاعم.
وأشار الى أن عدد المخالفات المحررة بحق محلات بيع الدجاج بلغ 220 مخالفة غالبيتها لعدم الالتزام بالسقوف السعرية، مؤكداً توفر الدجاج بكميات كافية وبما يتجاوز احتياجات السوق المحلية.
وأوضح أن النقص الذي حصل في التوريد خلال أول يومين من عيد الأضحى المبارك، حصل بسبب تعطيل المسالخ، متوقعاً استقرارها وبما يغطي ويزيد على حاجة الاستهلاك المحلي خلال الأيام المقبلة.
شريط الأخبار تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية سرايا القدس تشتبك مع قوات الاحتلال من المسافة صفر الدفاع المدني للمتنزهين: أطفئوا النار بعد الانتهاء من عملية الشواء الصبيحي: نصيحتي للأردنيين؛ اشتركوا ولن تندموا الديوان الملكي يهنئ بعيد ميلاد ولي العهد الثلاثين عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية درجات الحرارة تتجاوز 41 في بعض المناطق.. حالة الطقس اليوم تحذيرات للأردنيين بشأن المحافظ الإلكترونية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يختتم برنامجه التدريبي السادس حول تطبيقات عملية على المعيار المحاسبي IFRS 17 خلافات عائلية تتسبب بمقتل شخص في عمان جنود إسرائيليون يتفحمون جرّاء استهداف القسام لناقلة "النمر"... وعمليات أخرى كبيرة ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الخميس بالتسعيرة الثانية "الممرضين": اعلانات لدورات ممارسة مهنة التمريض نصب واحتيال على المواطنين عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة التربية تعلق على أسئلة مبحث اللغة العربية وزيرة النقل تلتقي نظيرها العراقي في عمان ٥ أسئلة خطيرة يطرحها الصحفي الراميني على السلطات الرسمية بخصوص وفيات الحجاج الأردنيين في مكة.. فيديو اتركوا العرموطي يفكر! التنمية : إحالة عدد من الأشخاص و١٤ جمعية للادعاء العام منذ نيسان الماضي لجمعهم تبرعات دون موافقات مسبقة نحو 38 ألف شهيد في غزة باليوم الـ 265 للعدوان