الأردنيون على موعد مع 4 عُطل رسمية

الأردنيون على موعد مع 4 عُطل رسمية
أخبار البلد -   يترقب الأردنيون مزيدا من العطل الرسمية خلال العام الحالي بعد انتهاء عطلة عيد الأضحى المبارك.
وتاليا قائمة بالعطلات الرسمية المتبقية في عام 2024:

1- رأس السنة الهجرية الموافق 7 تموز / يوليو (الأحد)
وتقر الحكومة عطلة رسمية سنوية بعيد رأس السنة الهجرية في 1 محرم، الذي يوافق في هذا العام يوم الأحد الـ7 يوليو وفقا للحسابات الفلكية، إلا أن تحديد اليوم النهائي يكون عقب استطلاع الهلال؛ بحكم أن شهر محرم من الشهور القمرية.

2- يوم الانتخابات النيابية
يوافق يوم الانتخابات النيابية 10 أيلول / سبتمبر (الثلاثاء) وتقره الحكومة لإعطاء المجال أمام الناخبين لممارسة حقهم الديمقراطي في اختيار ممثليهم في مجلس النواب القادم.

3- ذكرى المولد النبوي الشريف
توافق 15 أيلول / سبتمبر (الأحد) وتتزامن العطلة التاسعة خلال عام 2024 مع ذكرى المولد النبوي الشريف في الـ 12 ربيع الأول من كل عام هجري، الموافق في هذا العام يوم الأحد 15 سبتمبر، حيث تقيم الدولة احتفالات موسعة بهذه المناسبة الدينية.

4- عيد الميلاد المجيد
يوافق 25 كانون الأول / ديسمبر (الأربعاء) هذا، ويحتفل الأردنيون بعيد الميلاد المجيد يوم الـ25 ديسمبر من كل عام، ويقيم المسيحيون صلواتهم في الكنائس، وتتزين الشوارع بأشجار عيد الميلاد، كما وتنظم فعاليات متعددة بمناطق مختلفة من البلاد.
شريط الأخبار الإذاعة الإسرائيلية الرسمية: دوي انفجار في تل أبيب ووقف حركة الملاحة في مطار بن غوريون أجواء معتدلة في أغلب المناطق حتى نهاية الأسبوع (10) ملاحظات جوهرية حول نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 وفيات الاردن اليوم الاربعاء 23/10/2024 ساموراي فلسطين.. السنوار كما رآه مغردون يابانيون سيناتورة أسترالية لملك بريطانيا: أعِد لنا أرضنا عائلة جزائرية تربي أسدا أفريقيا ضخما في منزلها والسلطات تتدخل السجن 5 سنوات لمسؤول بنك معروف في الاردن بتهمة الاختلاس بايدن يدعو إلى حبس ترامب ما مواصفات "صياد 107" المسيرة التي هزمت الدفاعات الجوية الإسرائيلية ووصلت لمنزل نتنياهو؟ دخول مليون إسرائيلي الملاجئ خلال 40 دقيقة بسبب مسيّرات حزب الله... ونفوق ثاني عسكري خلال يوم أحداث أمنية في إسرائيل... حراسات مشددة لمسؤولي الاحتلال وغيرها الهجوم المحتمل على إيران يرفع النفط 2% مجددًا... العدسية تزهق روحًا أخرى جراء حادث مميت تنويه امني الى جميع اصحاب المركبات السيارات الكهربائية وموقف الاردن ولوحة الانجازات.. المومني يكشف عن أبرز توجهات ومشاريع حكومة حسان تفاصيل توقيع 5 عقود عمل جماعية للعاملين في شركات قطاع الكهرباء رجل يقتل زوجته في عمان أسئلة مشروعة على مكتب مدير الأمن العام بقضية انتحار موقوف داخل نظارة مركز أمني "المجموعة العربية الأردنية للتأمين" تعقد إجتماعها العمومي العادي وتنتخب أعضاء مجلس إدارة جديد .. أسماء .. (صور)