الناطق باسم "وكلاء السياحة": نعم، هناك من استغل الحجاج ورفع سعر استئجار الباص واحتال وتلاعب بمسميات كاذبة وننتظر الشكاوى للتحقيق بها

الناطق باسم وكلاء السياحة: نعم، هناك من استغل الحجاج ورفع سعر استئجار الباص واحتال وتلاعب بمسميات كاذبة وننتظر الشكاوى للتحقيق بها
أخبار البلد -  
هبة الحاج 

ردًا على شكاوى وصلت إلى "أخبار البلد" تفيد بأن بعض شركات النقل السياحي التي شاركت في نقل الحجاج قد رفعت أسعارها من 10 إلى 20 ألف دينار لاستئجار الباص، قال د. رافع الطاهات، الناطق الإعلامي باسم جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية، إن الشركات التي رفعت أسعارها تعتبر هذا الموسم فرصة لتحقيق أرباح إضافية.

وأوضح أن الشركات المؤهلة للنقل المتعارف عليها والرسمية لديها أسعار ثابتة لا يتم تغييرها، ولكن هناك شركات نقل أخرى استغلت الوضع ورفعت الأجور بطريقتها، مؤكدًا أنه لا يوجد قانون يحدد أسعار هذه الشركات.

أما بخصوص التساؤلات التي طرحتها "أخبار البلد" حول التلاعب بإعطاء لقب "مساعد سائق" لحجاج غير مؤهلين مقابل 2000 دينار لتوفير غطاء رسمي وشرعي لدخول مكة، أوضح الطاهات أن هناك أكثر من طريقة للتلاعب، بدءًا من الأشخاص الذين غرروا بالمواطنين لأداء فريضة الحج بطريقة غير قانونية وغير نظامية.

وأكد أن هناك من استغل الوضع ووضع سائقين وخادمين أو مرافقين تحت مسميات قد تكون كاذبة.

وأضاف الطاهات: "لم تصلنا حتى الآن أي شكوى لنقوم بالتحقيق مع المكتب الذي أمن التصاريح لهؤلاء المواطنين، ونحن ننتظر المزيد من المعلومات ليتوضح لنا من هي المكاتب المخالفة ومن هم السماسرة والجهات التي يتبعون لها".

وأكد أن الجمعية تنتظر ما يرد من المواطنين الذين شاركوا في هذه الرحلات حتى تكون لديهم وثائق تساعدهم في اتخاذ الإجراءات اللازمة، مشددا على أن جميع من خالف القوانين سيتعرض للمحاسبة.

شريط الأخبار الأردن يستدعي سفير هولندا بعمان للاحتجاج على تصريحات عنصرية لسياسي هولندي رابطة الكتاب الأردنيين: ما قامت به المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر أمر مشروع حزب برازيلي يدرج السابع من أكتوبر في مناهج تدريب أعضائه وأنصاره الهيئة الخيرية الهاشمية: إرسال 41 ألف طن من المواد الإغاثية لغزة منذ بدء الحرب ارتفاع عدد شكاوى البيع الإلكتروني 2% خلال النصف الأول من العام الحالي غرفة تجارة الأردن: الحكومة وعدت بتمديد العمل بنظام الإعفاءات الخاصة بالطاقة المتجددة قرابة 24 مليون دينار حجم التمويل الأجنبي للجمعيات حتى أيار الماضي إغلاق أكثر من 28 فندقا وتسريح 300 عامل في البترا بسبب تراجع الحركة السياحية تراجع الطاقة المستهلكة في الأردن العام الماضي بنسبة 4.6% اللجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تناقش موضوع موعد تزويد الجهات الرقابية بالقوائم المالية للنصف الاول من عام ٢٠٢٤ القبض على شخص ظهر بفيديو تخريب وقلع الأشجار على دوّار الشهيد في الكرك فقد جزء من جمجمته.. جريح فلسطيني يروي تفاصيل مرعبة عن لحظة قصفه في مخيم جنين (فيديو) وزيرة النقل تطلع على منجزات مطار الملكة علياء وجهود تحسين الخدمات المقدمة وفاة شخص تعرّض للطعن من قبل آخرين إثر خلاف بينهم في القويسمة (40) ألف دينار من أجل سيارة أمين عام وزارة الأردن يحبط تهريب مخدرات عبر جسم طائر مقذوف قادمة من سوريا 112 ذكرا لكل 100 أنثى بالأردن.. والطفيلة الأقل سكانا في المملكة الأردن يباشر بصيانة وتعبيد طريق المدورة-معان المحكمة الإدارية تقرر ترفيع عقيد متوفى إلى رتبة عميد "أخبار البلد" أول من فتحت الملف.. تحويل أمين عام حزب سياسي للنائب العام