الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص - سماعة غش "التوجيهي" بـ 290 دينار فقط "صور"

الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص  سماعة غش التوجيهي بـ 290 دينار فقط صور
أخبار البلد -  
محمد نبيل

تفاجئ عدد كبير من المواطنين وأولياء أمور طلبة الثانوية العامة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بوجود صفحة على موقع "فيسبوك" تعرض سماعات خاصة للغش في امتحانات الثانوية العامة بأسعار ومواصفات مختلفة، حيث أثارت هذه الصفحة موجة من الغضب والاستنكار بسبب ترويجها لوسائل الغش بشكل علني ودون أي اعتبار لأخلاقيات التعليم أو القوانين النافذة.

"أخبار البلد" وبعد أن وردها شكوى بهذا الخصوص بحثت عن هذه الصفحة، وتبين أنها تروج بشكل علني وجريء لهذه السماعات تحت اسم "سماعات توجيهي الأردن غش" من خلال إبراز ميزاتها، مثل قدرتها الفائقة على التخفي بسبب حجمها الصغير، وصوتها ذو الجودة العالية وقدرتها على العمل لـ 4 ساعات متواصلة، مما يسهل من استخدامها دون اكتشافها من قبل المراقبين في قاعات الامتحانات، عن طريق الحصول على إجابات الامتحانات من مصادر خارجية، مما يضر بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ويهدد نزاهة العملية التعليمية.

وعند تواصلنا مع الشخص المسؤول عن هذه الصفحة عبر الرسائل للاستفسار عن هذه السماعات، اكتشفنا أن هنالك نوعان منها، احداهما بسعر 120 دينار، والأخرى بسعر 290 دينار لأنها أصغر من حبة "العدس" ويصعب اكتشافها.

وهنا نستنكر الجرأة الكبيرة التي يمتلكها أصحاب النفوس الضعيفة في الترويج لمثل هذه الأدوات التي تشجع على الغش بشكل علني، مستغلين منصات التواصل الاجتماعي لنشر مثل هذه الممارسات الضارة، والتي تؤكد بلا شك أن هنالك تقصيرا في الرقابة على المحتوى المنشور على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مما يتطلب تدخلًا فوريًا وحازمًا من قبل الجهات المعنية.

ونطالب الجهات الأمنية ووزارة التربية والتعليم بضرورة التحرك السريع لإغلاق هذه الصفحة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق صاحبها، لمكافحة مثل هذه الظواهر السلبية التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة وتضرب بأخلاقيات التعليم عرض الحائط، خاصةً أن انتشار مثل هذه الأدوات من شأنه أن يعكس تراجعا خطيرا في قيم النزاهة والعدالة في المجتمع، داعين إلى ضرورة تعزيز الوعي بأهمية النزاهة في العملية التعليمية والتأكيد على أن النجاح يجب أن يكون نتيجة للجهد الشخصي والاجتهاد وليس الغش والخداع.
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تستهدف هدفًا حيويًا في "إيلات" هجوم عنيف بطائرات مسيرة انتحارية على قاعدة أمريكية في سوريا الجيش: صاروخ من نوع "غراد" سقط في الموقر مجلس الوزراء يقر نظام القيادات الحكومية لسنة 2024 رسالة حادة من وزير الخارجية لدولة الاحتلال الحوثيون: استهدفنا مطار بن غوريون أثناء وصول نتنياهو سوريا عن اغتيال نصر الله: الكيان يؤكد على سمات الغدر والجبن والإرهاب فرض حصار عسكري على لبنان... وإلقاء 3500 قنبلة خلال أسبوع فيديو || حالة ذعر بين الإسرائيليين في الشوارع والشواطئ ومطار "بن غوريون" بسبب صورايخ من اليمن هيئة الطيران المدني: نحو 400 طائرة عبرت وهبطت وغادرت الأردن الجمعة من التخطيط إلى "الطُعم" فالتنفيذ... هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصرالله القوات المسلحة تنفذ إنزالا جويا جديدا لمساعدات على جنوب قطاع غزة وزير الداخلية يتفقد جسر الملك حسين وزير الخارجية يبحث مع نظيره السوري أمن الحدود ومحاربة تهريب المخدرات الرجل الثاني بحزب الله.. من هو هاشم صفي الدين الأوفر حظا لخلافة نصر الله؟ رجل دين شيعي تنبأ باغتيال نصر الله.. فيديو يشهد تداولاً كبيراً حماس تنعى حسن نصرالله وإخوانه حزب الله: سيد المقاومة نصر الله على خطى الأنبياء والأئمة الشهداء بعد 30 عامًا من الجهاد والتضحيات حزب الله يعلن بشكل رسمي استشهاد حسن نصر الله "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين"