الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص - سماعة غش "التوجيهي" بـ 290 دينار فقط "صور"

الى وزارة التربية والتعليم والأجهزة الأمنية.. عرض خاص  سماعة غش التوجيهي بـ 290 دينار فقط صور
أخبار البلد -  
محمد نبيل

تفاجئ عدد كبير من المواطنين وأولياء أمور طلبة الثانوية العامة ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بوجود صفحة على موقع "فيسبوك" تعرض سماعات خاصة للغش في امتحانات الثانوية العامة بأسعار ومواصفات مختلفة، حيث أثارت هذه الصفحة موجة من الغضب والاستنكار بسبب ترويجها لوسائل الغش بشكل علني ودون أي اعتبار لأخلاقيات التعليم أو القوانين النافذة.

"أخبار البلد" وبعد أن وردها شكوى بهذا الخصوص بحثت عن هذه الصفحة، وتبين أنها تروج بشكل علني وجريء لهذه السماعات تحت اسم "سماعات توجيهي الأردن غش" من خلال إبراز ميزاتها، مثل قدرتها الفائقة على التخفي بسبب حجمها الصغير، وصوتها ذو الجودة العالية وقدرتها على العمل لـ 4 ساعات متواصلة، مما يسهل من استخدامها دون اكتشافها من قبل المراقبين في قاعات الامتحانات، عن طريق الحصول على إجابات الامتحانات من مصادر خارجية، مما يضر بمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب ويهدد نزاهة العملية التعليمية.

وعند تواصلنا مع الشخص المسؤول عن هذه الصفحة عبر الرسائل للاستفسار عن هذه السماعات، اكتشفنا أن هنالك نوعان منها، احداهما بسعر 120 دينار، والأخرى بسعر 290 دينار لأنها أصغر من حبة "العدس" ويصعب اكتشافها.

وهنا نستنكر الجرأة الكبيرة التي يمتلكها أصحاب النفوس الضعيفة في الترويج لمثل هذه الأدوات التي تشجع على الغش بشكل علني، مستغلين منصات التواصل الاجتماعي لنشر مثل هذه الممارسات الضارة، والتي تؤكد بلا شك أن هنالك تقصيرا في الرقابة على المحتوى المنشور على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، مما يتطلب تدخلًا فوريًا وحازمًا من قبل الجهات المعنية.

ونطالب الجهات الأمنية ووزارة التربية والتعليم بضرورة التحرك السريع لإغلاق هذه الصفحة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق صاحبها، لمكافحة مثل هذه الظواهر السلبية التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة وتضرب بأخلاقيات التعليم عرض الحائط، خاصةً أن انتشار مثل هذه الأدوات من شأنه أن يعكس تراجعا خطيرا في قيم النزاهة والعدالة في المجتمع، داعين إلى ضرورة تعزيز الوعي بأهمية النزاهة في العملية التعليمية والتأكيد على أن النجاح يجب أن يكون نتيجة للجهد الشخصي والاجتهاد وليس الغش والخداع.
شريط الأخبار إخلاء عمارة سكنية بعد اندلاع حريق بإحدى الشقق في عمان ( صور) حماس: محمد الضيف بخير وقررنا وقف المفاوضات بالفيديو .. ترامب تعرض لمحاولة اغتيال نفذها شاب عشريني التعليم العالي : بدء صرف مستحقات ورديات طلبة المنح والقروض الجامعية وفيات الأردن اليوم الأحد 14/7/2024 عبد السلام الطراونة يكتب جرايد جرايد هم قلم وصحوة فرسان الكلمه وجمعة حماد الرصاص والدماء والحذاء.. حضور يروون القصة الكاملة لإطلاق النار على ترامب ترامب يبعث برسالة من ثلاث كلمات طقس صيفي معتدل حتى الأربعاء مدينة نيويورك تشدد الإجراءات الأمنية حول برج ترامب بعد محاولة اغتيال الرئيس السابق في بنسلفانيا بعد محاولة الاغتيال.. بايدن يتحدث إلى ترامب ويقطع إجازته فيديو || محاولة اغتيال ترامب.. رصاصة اخترقت أذنه وكادت تقتله إعلام عبري ينشر تفاصيل "مرعبة" عن كمية المتفجرات المستخدمة في عملية استهداف محمد الضيف سمارة: الإدارة الأمريكية تمول المجازر الصهيونية في غزة وتقدم دماء الشهداء قربانا لانتخاباتها إعلان نتائج أثر حظر عمل الموظف العام خارج أوقت الدوام الرسمي خلال أسبوعين احصل على امتحان العلوم الحياتية مقابل 200 دينار... والتربية تعلق 117 مليون دينار قيمة الشيكات المرتجعة بالأردن في حزيران الملك يحذر من أوضاع خطيرة بالضفة الغربية قد يؤدي استمرارها لصراع إقليمي أوسع "مافيات وعصابات" تتاجر بامتحان التوجيهي وتقلب مزاج الأردنيين على وزارة التربية ووزيرها عزمي محافظة استيراد 900 ألف جهاز خلوي بالنصف الأول من العام الحالي