كم عدد الأردنيين الذين حجوا بطريقة غير رسمية؟!

كم عدد الأردنيين الذين حجوا بطريقة غير رسمية؟!
أخبار البلد -  

خاص- بلغة الأرقام، يبدو أن هناك خللًا ما في حساب عدد الحجاج الأردنيين الذاهبين والقادمين والباقين، فأرقام مركز حدود المدورة، وهي أرقام دقيقة جدًا، تشير إلى أنها استقبلت لغاية أمس قرابة 20,720 حاجًا وحاجة أردنيين وفلسطينيين قادمين من الديار المقدسة بعد أداء مناسك الحج.

ولم ينته استقبال الحجاج الأردنيين بعد، ومن المحتمل أن تزيد الإحصائية، علمًا أن الأرقام الرسمية تشير، حسب تصريحات وزارة الأوقاف، إلى أن عدد الحجاج الأردنيين لهذا العام يبلغ 8,000 حاج، وهو العدد المقرر للأردن، إلى جانب 4,500 حاج من عرب 1948، وعلى ما يبدو أن هناك فرقًا قدره 5,000 شخص، والسؤال هل هؤلاء فلسطينيون من مناطق الـ67، أم أنهم حجوا بطريقة غير نظامية؟ ولماذا لم يتم توجيه أسئلة لهم حول كيفية دخولهم وخروجهم، خصوصًا أن الملف مفتوح من قبل الإدعاء العام والقضاء؟

تثير هذه الفجوة في الأرقام العديد من التساؤلات، وتتطلب هذه القضية تحقيقًا دقيقًا لكشف الحقيقة وضمان عدم حدوث تجاوزات في المستقبل.
شريط الأخبار وزارة العمل تحذر من إعلان منتشر على مواقع التواصل: كاذب ولا علاقة لنا به تجهيز 48 مركزا لتحفيظ القرآن الكريم في الأغوار الشمالية سرايا القدس تشتبك مع قوات الاحتلال من المسافة صفر الدفاع المدني للمتنزهين: أطفئوا النار بعد الانتهاء من عملية الشواء الصبيحي: نصيحتي للأردنيين؛ اشتركوا ولن تندموا الديوان الملكي يهنئ بعيد ميلاد ولي العهد الثلاثين عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية درجات الحرارة تتجاوز 41 في بعض المناطق.. حالة الطقس اليوم تحذيرات للأردنيين بشأن المحافظ الإلكترونية الاتحاد الأردني لشركات التأمين يختتم برنامجه التدريبي السادس حول تطبيقات عملية على المعيار المحاسبي IFRS 17 خلافات عائلية تتسبب بمقتل شخص في عمان جنود إسرائيليون يتفحمون جرّاء استهداف القسام لناقلة "النمر"... وعمليات أخرى كبيرة ارتفاع أسعار الذهب في الأردن الخميس بالتسعيرة الثانية "الممرضين": اعلانات لدورات ممارسة مهنة التمريض نصب واحتيال على المواطنين عبور 50 شاحنة مساعدات جديدة إلى قطاع غزة التربية تعلق على أسئلة مبحث اللغة العربية وزيرة النقل تلتقي نظيرها العراقي في عمان ٥ أسئلة خطيرة يطرحها الصحفي الراميني على السلطات الرسمية بخصوص وفيات الحجاج الأردنيين في مكة.. فيديو اتركوا العرموطي يفكر! التنمية : إحالة عدد من الأشخاص و١٤ جمعية للادعاء العام منذ نيسان الماضي لجمعهم تبرعات دون موافقات مسبقة